طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 17-04-2019

18.نيسان.2019

متعلقات

حلب::
أعلنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" عن تمكنها من قنص أحد عناصر الأسد على جبهة جمعية الزهراء بالريف الغربي.

قُتل الصّراف "مصعب عبدالكريم العثمان" بعدما قام مجهولون بإطلاق النار عليه وسلب أمواله أمام منزله في مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وقرى وبلدات أبوحبة وتلمنس وأم جلال والتمانعة وتحتايا والهبيط بالريف الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين وتدمير مدرسة الزهور ببلدة أبوحبة.


حماة::
تعرضت مدينة مورك وقرى معركبة والأربعين وحصرايا وأطراف بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وبلدة الزيارة وقرى الحويز وشهرناز والحويجة والتوينة والشريعة وحورتة وديرسنبل والصهرية وتل هواش بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينة السقيلبية بالريف الغربي بقذائف صاروخية.

قام مجهولون بالهجوم على أحد المغارات بمحيط مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، وقتلوا اثنين وجرحوا ثالث من المدنيين.


حمص::
شن عناصر تابعون لتنظيم الدولة هجوما على نقاط ارتكاز لقوات الأسد قرب منطقة الكوم قرب مدينة السخنة ببادية حمص الشرقية، وقتلوا 15 عنصرا من قوات الأسد بينهم 4 ضباط رفيعي المستوى.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقال في مدينتي القورية والعشارة بالريف الشرقي.

أصيب عدد من مقاتلي "قسد" جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من تلة الحجيف بالريف الغربي.

انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة بالقرب من نبع "عين علي" في بادية مدينة القورية بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل مجموعة من الميليشيات الإيرانية.

تضررت نحو 1200 خيمة في مخيم العريشة بسبب السيول الجارفة، نتيجة ارتفاع منسوب مياه السد الجنوبي، ويقطن في المخيم قرابة 9100 نازح أغلبيتهم من أبناء محافظة دير الزور.

قام عناصر يعتقد أنهم تابعون لتنظيم الدولة بشن هجوم على أحد حواجز "قسد" بين بلدتي أبو النيتل والنملية بالريف الشمالي.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة في سوق الخضار بمدينة الطبقة بالريف الغربي أدت لسقوط عدد من الجرحى، في حين قتل شخص إثر إصابته بطلق ناري في شارع المنغية في المدينة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام