حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 18-03-2020

19.آذار.2020
الدمار في بلدة كفرنوران
الدمار في بلدة كفرنوران

حلب::
استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وسط مدينة عفرين شمال حلب بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى لاستشهاد 5 مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

استهدف الجيش الوطني معاقل "قسد" في مطار منغ وبلدة مرعناز ومحيط مدينة تل رفعت بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة، وذلك ردا على قصف عفرين.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مدينة جسر الشغور بالريف الغربي، استهدفت أحد قياديي حركة أحرار الشام، ما أدى لاستشهاده على الفور وهو "علاء العمر أبو أحمد".

نجا رامي صواريخ التاو "سهيل الحمود" من محاولة اغتيال في مدينة ادلب، بعد تواجده في مظاهرة خرجت بمناسبة ذكرى الثورة السورية، وتم نقله للعلاج حيث تعرض لإصابة في قدمه، وذكرت عدة مصادر أن أمنيون تابعون لهيئة تحرير الشام هم من حاولوا اغتياله.


درعا::
جرت اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش الحر وقوات الأسد التي تقدمت إلى "منشرة الخطيب" الواقعة على الطريق الواصل بين مساكن جلين وبلدة الشيخ سعد بريف درعا الغربي، إذ قامت قوات الأسد بإطلاق النار بشكل مباشر على قياديين سابقين في الجيش الحر وأعضاء اللجنة المركزية بدرعا، ما أدى لاستشهاد القياديين "وليد البرازي" الملقب بـ "أبو رأفت"، و "حسان" الملقب بـ"أبو العز"، وإصابة القيادي "باسم جلماوي" الملقب بـ "أبو كنان"، وبعد ذلك تمكن عناصر الجيش الحر من استعادة السيطرة على المنشرة، والسيطرة على نقطة عسكرية في المنطقة، وقتلت وجرحت، وردا على تراجعها، قامت قوات الأسد باستهداف قرية جلين ومساكن جلين براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط ثمانية شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، بينما سقطت قذيفة على بلدة تسيل، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


اللاذقية::
قصفت قوات الأسد بقذائف المدفعية قريتي الليمضية والتفاحية في جبل التركمان بالريف الشمالي، وذلك في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.


الرقة::
استشهد عنصرين من الجيش الوطني بعد هجوم شنه عناصر "قسد" على محور قرية خربة كرم بالريف الشمالي.

شن مجهولون هجوما استهدف عربة عسكرية تابعة لقوات الأسد في محيط مدينة معدان بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.


الحسكة::
انفجر لغم أرضي في محيط بلدة أبو راسين شرق رأس العين، ما أدى لإصابة أحد عناصر "قسد".

استهدف مجهولون حاجزاً لا "قسد" في دة مركدة بالريف الجنوب الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة