حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 19-06-2019

20.حزيران.2019

متعلقات

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على الفوج 46 بالريف الغربي، دون حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
شنت طائرات حربية تابعة لنظام الأسد وروسيا عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف أطراف مدينة إدلب ومدن وقرى وبلدات خان شيخون وسراقب واريحا ومعرة النعمان وركايا سجنة والهبيط وكفرسجنة وحيش والشيخ مصطفى ومعرة حرمة واحسم و البارة وبينين بسنقول وديرسنبل وحبل الأربعين ومصيبين وبسقلا وحاس وكرسعة وكنصفرة وترملا، ما أدى لسقوط 11 شهيد في بينين، وشهيد في ترملا، و3 شهداء "سيدتين وطفلة" في كنصفرة، كما أدت الغارات لحدوث دمار في أحد مخابز مدينة سراقب.

قال مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام إنهم تمكنوا من إصابة طائرة حربية "لام 39" تابعة لنظام الأسد في أجواء ريف إدلب الجنوبي، مشيرا إلى أن الطائرة أُجبرت على الهبوط اضطراريا في مطار حماة العسكري.


حماة::
شنت طائرات حربية تابعة لنظام الأسد وروسيا عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الجبين والزكاة ولطمين وتل ملح وحصرايا الأربعين، ما أدى لسقوط 4 شهداء في اللطامنة.

استشهد مدني في قرية الحويجة بالريف الغربي جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على المنطقة.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مدعومة بالطيران المروحي التابع للتحالف عملية أمنية وطوقت أحد المنازل في مدينة الشحيل.

جرت اشتباكات بين "قسد" ومهربي النفط بالقرب من معابر تهريب النفط في مدينة الشحيل بالريف الشرقي، وبعد ذلك شنت "قسد" حملة مداهمة استهدفت منطقة المعابر، حيث قام عناصرها بإطلاق النار على المدنيين المتواجدين في المعبر، ما أدى لإصابة بعضهم بجروح.

شنت "قسد" حملة دهم واعتقال في قرية الحصان بالريف الغربي بحثا عن سلاح ومتهمين بالانتماء لداعش.

عُثر على جثة رئيس مفرزة الأمن العسكري التابع لنظام الأسد في مدينة الميادين وعليها آثار إطلاق نار.

استشهد أربعة مدنيين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك في بلدة الشعفة الواقعة تحت سيطرة "قسد".


الرقة::
شنت "قسد" حملة كبيرة للتجنيد الإجباري في مدينة الرقة اعتقلت خلالها عشرات الشبان، حيث قامت بنشر العديد من الحواجز بين أحياء المدينة، كما اعتقلت "قسد" شاب في بلدة السكرية بريف مدينة تل أبيض.

نفذت قوات التحالف و"قسد" عملية مداهمة مدعومة بالطائرات المروحية في مدينة الرقة استهدفت ما يعتقد أنها خلية تابعة لتنظيم داعش.


الحسكة::
قُتل 5 مدنيين إثر حادث مروري وقع في على الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة وعامودا.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة