حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 23-10-2019

24.تشرين1.2019

حلب::
جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة كفر خاشر جنوبي مدينة أعزاز بالريف الشمالي، إثر قيام الأخير بعملية تسلل، أدت لاستشهاد عدد من عناصر الجيش الوطني وسقوط قتلى من قسد، كما جرت اشتباكات بين الطرفين على جبهة الدغلباش غربي مدينة الباب.

تعرضت قرى وبلدات خلصة وزيتان والحميرة وخان طومان بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات.

عُثر على جثتين تعودان لعنصرين من الجيش الوطني وعليهما آثار إطلاق نار بمحيط مدينة الراعي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية وسط قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة كفرنبل وبلدات معرة حرمة وحزارين والركايا وكفرسجنة والتح والشيخ مصطفى وبابولين وركايا سجنة والرفة وأم جلال وتل النار، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في مزارع الصباغية وكفريردون بالريف الجنوبي بقذائف الهاون.


حماة::
تعرضت قريتي جب سليمان والحواش بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
سمع صوت انفجار صباح اليوم في محيط مدينة خربة غزالة، حيث تبنى تنظيم داعش التفجير، وقال إنه فجر عبوتين ناسفتين بآلية تابعة للقوات الأسد، ما أدى لمقتل عدد من الجنود.

دخلت مجموعة مسلحة تنتمي لفصائل مصالحة بينهم عدد من المدنيين الغاضبين إلى داخل معبر نصيب الحدودي وكسروا بوابة الجمرك وقاموا بتمزيق صورة كبيرة لرئيس النظام السوري بشار الأسد، وذلك بسبب قيام دورية تابعة لقوات الأسد باعتقال أحد أبناء مدينة نصيب، والاعتداء على استراحات واقعة على الطريق الدولي بالإضافة لسرقة محتوياتها، ومن ثم انسحبت هذه المجموعة بعد الإفراج عن المعتقل والذي تعرض للضرب المبرح والتكسير، وبعد وعود بإعادة المسروقات.


ديرالزور::
سمعت أصوات اشتباكات بالأسلحة الثقيلة من جهة معمل كونيكو للغاز بالريف الشرقي بالتزامن مع تحليق طيران التحالف الدولي في سماء المنطقة، في حين قامت قوات التحالف الدولي المتمركزة في حقل كونيكو باستهداف مواقع قوات الأسد في بلدة خشام بقذائف المدفعية.

استهدفت قوات نظام الأسد المتمركزة في مدينة صبيخان بادية المدينة "شامية" بقذائف المدفعية.

خرجت مظاهرة في بلدة الجرذي تنديداً بممارسات "قسد" في المنطقة وللمطالبة بتسليم عناصر "قسد" الذين قاموا بقتل شابين من أبناء البلدة أمس الأول.

اعتقلت "قسد" المدني "عموري العراقي" وشقيقه من منزلهما في قرية السجر، وذلك بعد الاعتداء عليهما بالضرب، وسرقة مبلغ 8 آلاف دولار أمريكي.

قتل شاب جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك في منطقة حاوي السوسة بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجرت سيارة مفخخة في سوق مدينة سلوك شمال الرقة، ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


الحسكة::
سيطر الجيش الوطني على قرى علوك شرقي وغربي ومحطة المياه غربي مدينة رأس العين بعد انسحاب ميليشيات "قسد" منها، كما أعلن السيطرة الكاملة على مدينة رأس العين.

انفجرت عبوة لاصقة بباص في المنطقة الأمنية بمدينة القامشلي والخاضعة لسيطرة قوات الأسد، ما أدى لإصابة عدد من الأشخاص بجروح.

انفجرت دراجة نارية مفخخة في مدينة الشدادي الخاضعة لسيطرة "قسد" بالقرب من الجامع الكبير، دون سقوط أي إصابات بين المدنيين، في حين أطلق مجهولون النار على دورية عسكرية تابعة لـ "قسد" جنوب مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، ما أدى لمقتل عنصرين.

قام مجهولون بطعن شاب عراقي بعدة طعنات داخل خيمته بمخيم الهول بالريف الشرقي.

اعتقلت "قسد" المدني "صالح محمد الثرثار" بحجة تواصله مع الجيش السوري الحر في بلدة القحطانية بريف مدينة القامشلي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة