حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 26-02-2020

27.شباط.2020

حلب::
تعرضت مدينتي الأتارب ودارة عزة وقرية رزيتا بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت فصائل الثوار بصاروخ "م.د" مجموعة لقوات الأسد مع آلية تدشيم على جبهة بسرطون بالريف الغربي، وأوقعت قتلى وجرحى.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة براد في قطاع مدينة عفرين بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لسقوط 4 شهداء في قرية أرنبة، و 5 شهداء في قرية كفرعويد، وشهيدين في أبلين، كما سقط عدد من الجرحى في مدن وبلدات وقرى إدلب وسرمين وبنش وجسرالشغور وكنصفرة والنيرب وآفس وقميناس والبارة ومعارة عليا بليون والموزرة وجوزف وسفوهن والكفير وبداما وزرزور ومزارع البرناص.

جرت معارك عنيفة جدا على جبهات جبل الزاوية، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدات وقرى ترملا وحسانة وكرسعا والفقيع وشنشراح وديرسنبل وسفوهن وكفرعويد وكوكبة، بينما تصدت الفصائل لمحاولات تقدم عدة لقوات الأسد على محور قرية كنصفرة، وأوقعت العشرات من العناصر بين قتيل وجريح، وتمكنت الفصائل من تدمير دبابة على محور كنصفرة، وأخرى على جبهة كفرنبل.

تمكنت فصائل الثوار من استعادة السيطرة على بلدات آفس ومجارز والصالحية بمحيط مدينة سراقب، وغنمت 4 دبابات ومدفع "23 مم"، وقتلت وجرحت عدد من العناصر، ودمرت دبابة، وسبق ذلك تمهيد مدفعي تركي مكثف استهدف معاقل قوات الأسد في المنطقة، كما تمكنت الفصائل من إحراق حافلة "باص" وسيارة محملتان بعناصر الأسد قرب مدينة سراقب بعد إصابتهم بقذائف المدفعية، وأعلنت الفصائل عن تدمير رتل كامل لقوات الأسد وروسيا على طريق "دمشق-حلب" كان متجها لمحاور القتال قرب مدينة سراقب، وقامت الفصائل باستهداف معاقل ميليشيات الأسد والروس في مدينة سراقب وقرية الدوير بقذائف المدفعية.

استهدفت فصائل الثوار بصاروخين مضادين للطائرات طائرتين حربيتين للنظام في أجواء ريف سراقب، كانت على ارتفاع عالي، وأجبرتها على العودة للقاعدة.

تعرض رتل عسكري تركي قرب بلدة البارة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل المليشيات الروسية والأسدية، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف الجيش التركي، وإحراق دبابة.


حماة::
تعرضت قرية قسطون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة