حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 29-05-2019

30.أيار.2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت محيط قرية كماري ومنطقة إيكاردا بالريف الجنوبي، في حين تعرضت قرية خلصة لقصف مدفعي، ما أدى لاندلاع حريق في الحقول الزراعية.

تعرضت مدينة حريتان ومحيطها بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاندلاع حرائق كبيرة في الأراضي الزراعية التابعة لها.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في بلدة الحاضر وسد شغيدلة براجمات الصواريخ ردا على قصف المدنيين.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات خان شيخون وأريحا والهبيط وعابدين وسرجة ومصيبين وقميناس والنيرب والقصابية وسفوهن وبداما وكنصفرة وترملا وتلعاس ومعرزيتا ومعرتماتر وأرينبة والنقير ومعمل القرميد وحسانة وكفرلاتا وكرسعة وإحسم وسرمين ومصيبين ومعرتحرمة وكفرسجنة وحزارين والشيخ مصطفى والركايا، ما أدى لوقوع مجزرة في سرجة راح ضحيتها 7 شهداء "5 نساء وطفل ورجل"، و3 شهداء في البارة "رجل وطفلاه"، و4 شهداء في الهبيط من عائلة واحدة، وشهيد طفل في حزارين، وشهيدان في مصيبين، و3 شهداء في بلدة إحسم.

توفيت امرأة وخمسة من أطفالها وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار أسطوانة غاز داخل مخيم فحيل بالريف الجنوبي.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية استهدفت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى تل الصخر والجيسات والجيسات والسرمانية، في حين تعرضت قرى الحميدية وشهرناز وقرة جرن وزيزون لقصف مدفعي وصاروخي.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة السقيلبية وبلدتي سلحب وقمحانة ومطار جب رملة بالريف الغربي بصواريخ الغراد وفي قرية المغير بقذائف الدبابات.


ديرالزور::
شنت "قسد" حملة مداهمات واعتقالات في بلدة ابو النيتل، حيث نادت عبر مكبرات الصوت على بعض الأسماء وطالبتهم بتسليم أنفسهم، في حين اعتقلت شخص من قرية الكبر بالريف الغربي. 

انتشرت قوات عسكرية تابعة للتحالف الدولي في بلدة ذيبان بالريف الشرقي لأسباب مجهولة، في حين دخل رتل مكون من عدة عربات عسكرية تابعة لـ "قسد" إلى حي الشبكة في مدينة الشحيل.

قام ملثمون يعتقد أنهم تابعين لتنظيم الدولة بإطلاق النار على سيارة تابعة لـ "قسد" تحمل خزان مياه على طريق بلدة سويدان جزيرة تحتاني، ما أدى لمقتل عنصرين على الفور. 

توفيت سيدة أثناء محاولتها إنقاذ طفلها الصغير في نهر الخابور من جهة قرية الخضير بالريف الشمالي، فيما تمكن الأهالي من إنقاذ الطفل.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من تنفيذ عملية تسلل إلى مواقع الأسد في جبل القلعة بجبل التركمان بالريف الشمالي وقتلت وجرحت عددا من العناصر.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة