حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 30-10-2019

31.تشرين1.2019

حلب::
تعرضت قرية جزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن الجيش الوطني السوري من تدمير سيارة "بيك آب" لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وقتل من فيها على محور قرية مرعناز بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الروسي الحربي عدة غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدينة كفرنبل وبلدات معرة حرمة والنقير وجبالا وأم الصير والفقيع وحزارين وأرمنايا وحيش وحسانه وكرسعة وكفرسجنة وركايا سجنة ومعرزيتا وتل الشيح ومعرتماتر ورجم الحية وأبو حبة وبداما والمشيرفة وأم جلال وحرش معرة النعمان، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
تعرضت قرى الحواش والحويجة والزيارة والقرقور والسرمانية والزقوم وشهرناز والعريمة والبدرية وجب سليمان بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
شهدت محافظة درعا اليوم الأربعاء عدة عمليات اغتيال، حيث قام مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار على مختار بلدة مليحة العطش، وشاب كان برفقته، في الحي الجنوبي لبلدة مليحة العطش بالريف الشرقي، ما أدى لمقتلهما، كما قام مجهولون بإطلاق النار على الشاب "ياسر يوسف المسالمة" قرب أحد حواجز قوات الأسد قرب بلدة المزيريب بالريف الغربي، ما أدى لمقتله وإصابة شاب كان برفقته، أما عملية الاغتيال الثالثة فقد استهدفت الشاب "عبدالعزيز عبدالله السلامات" المتطوع في الفيلق الخامس، والذي أُصيب بطلق ناري على طريق "الحراك - المليحة الغربية" بالريف الشرقي، وعملية الاغتيال الرابعة طالت الشاب "إبراهيم محمد الفاعوري"، والذي تعرض لإطلاق نار مجهول المصدر، ما أدى لإصابته بجروح.

استهدف مجهولون حافلة مبيت لقوات الأسد على الطريق الواصل بين مديتي "انخل - جاسم" بعبوة ناسفة، ما أدى لمقتل عنصرين من قوات الأسد وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.


ديرالزور::
انفجرت عربة مفخخة في منطقة العزبة بالريف الشمالي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

قُتل مدني وأصيب آخر بجروح جراء قيام مجهولين بإطلاق النار عليهما بالقرب من محطة المياه في مدينة الشحيل بالريف الشرقي، كما قُتل آخر إثر إطلاق الرصاص عليه من قبل مجهولين في بلدة الحوايج.

بدأت قوات التحالف الدولي ببناء قاعدة عسكرية جديدة في قرية الشهابات في موقع اللواء 113 سابقاً بريف دير الزور الغربي، وأخرى شرق ناحية الصور بالريف الشمالي.


الحسكة::
تمكن الجيش الوطني السوري بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرى الريحانية والمحمودية والعبوش التابعات لمنطقة تل تمر بالريف الشمالي، ووردت معلومات تفيد بتمكن الجيش الوطني من قطع طريق "تل تمر – أبو راسين، كما سيطر "الوطني السوري" على قرى السيباطية والمناخ ورجلة الحمرا والقاسمية على محور رأس العين.

تمكن الجيش الوطني من إسقاط طائرة استطلاع محملة بالقنابل لـ "قسد" على محور رأس العين ضمن عملية نبع السلام.

سمح الجيش الوطني السوري للمدنيين بالعودة التدريجية إلى مدينة رأس العين بعد إزالة الألغام وردم الأنفاق الرئيسية التي حفرتها "قسد".

استشهد طفلين جراء انفجار لغم أرضي زرعته "قسد" في محيط قرية الأسدية شرقي مدينة رأس العين.

اعتقلت "قسد" ثلاثة مدنيين بينهم المحامي "سالم الحمد" بعدما داهمت قرية القيروان غرب مدينة الدرباسية، فيما قامت بقتل مدني وسرقة سيارته أثناء انسحابها من قرية أم شعيفة التابعة لناحية تل تمر.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، وتمكنت من عطب دبابتين للقوات المهاجمة، وترافقت الاشتباكات مع قصف جوي ومدفعي من قبل قوات الأسد على المنطقة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة