حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 31-07-2019

01.آب.2019

حلب::
تعرضت قرى القراصي وجزرايا وتل باجر بالريف الجنوبي ومدينة حريتان وبلدة كفرحمرة بالريف الشمالي وبلدات كفرداعل وبشنطرة وكفرناها وخان العسل وحور بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

قتل طفلين وأصيب عدة أشخاص بجروح جراء سقوط قذائف على أحياء الزبدية والإذاعة وجمعية الزهراء بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أطراف مدينة مارع بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والمروحي غارات جوية وسط قصف مدفعي على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وكفرزيبا وأرنيبة وجبالا والعامرية وتحتايا والهبيط ومدايا وريان، ما أدى لسقوط شهيدين طفلين وعدد من الجرحى.

انهار مبنى مكون من 3 طوابق في مدينة أريحا بعد تعرضت لقصف سابق من طائرات الأسد الحربية، دون تسجيل أي إصابات بسبب إخلاء المبنى في وقت سابق.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قريتي السكرية والذهبية بالريف الشرقي بقذائف الهاون.


حماة::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على منطقة وادي حسمين ومزرعة دناور بالريف الشمالي، بعد معارك عنيفة وقصف جوي وصاروخي من مكثف، حيث تمكنت فصائل الثوار خلال المعارك من تدمير دبابة وجرافة وقتل وجرح عدد من العناصر.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرى الجيد والحويز وشطحة وشليوط والقصابية والحاكورة والرصيف وحيالين وتل ملح والجبين ومعسكري بريديج وتل صلبا بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وحققت إصابات مباشرة، وتمكنت الفصائل من تدمير قاعدة كورنيت وقتل طاقمها من قوات الأسد على جبهة شليوط بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، ودمرت راجمة صواريخ في معسكر بريديج بعد إصابتها بصواريخ الغراد، ودمرت سيارة "زيل" وقتلت من فيها من عناصر الأسد في قرية الجديدة إثر إصابتها بصاروخ "غراد" أيضا.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف على مدن وبلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا والأربعين والسرمانية ودوير الأكراد ولطمين والقصابية والزكاة وزيزون والحميدية وحورتة وديرسنبل والعريمة وكوكبا وأم نير والصخر وميدان غزال والحويجة وقسطون والقاهرة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


درعا::
قال ناشطون إن مجهولون قتلوا اثنين من عناصر "المخابرات الجوية" التابعة لنظام الأسد بعد إطلاق النار عليهما على طريق "تسيل - عين النيلة" بالريف الغربي.


ديرالزور::
انفجر لغم أرضي من مخلفات المعارك السابقة بين داعش وقسد في قرية الجيعة ما أدى لمقتل شخصان.

سمعت أصوات اشتباكات من جهة معبر مدينة العشارة النهري بالريف الشرقي بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي.


الرقة::
أغلقت قوات الأسد المتواجدة في ريف الرقة الشرقي المعابر الفاصلة بينها وبين مناطق سيطرة "قسد" لأسباب مجهولة.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق سيطرة فصائل الثوار في تلال كبينة بالريف الشمالي.


الحسكة::
انفجرت دراجة نارية أمام جامع الرحمن على الطريق العام في بلدة مركدة بالريف الجنوبي، قال داعش انها أدت لمقتل عنصرين من وحدات حماية الشعب.

نفذ التحالف الدولي عملية انزال جوي في قرية الحدادية تزامناً مع تحليق الطيران الحربي جنوب الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة