حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 04-03-2019

05.آذار.2019
إسعاف طفلة سقطت من مكان مرتفع
إسعاف طفلة سقطت من مكان مرتفع

متعلقات

حلب::
تعرضت قرى حوير العيس وزمار وجزرايا بالريف الجنوبي ومنطقة الراشدين غرب حلب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل المعارضة باستهداف بلدة الحاضر بصواريخ الغراد.

هرب خمسة سجناء متهمين بالسرقة والنهب من سجن تابع للشرطة العسكرية في بلدة راجة بريف عفرين بالريف الشمالي.

جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة كلجبرين بالريف الشمالي.


إدلب::
تعرضت مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان وبلدات التح والتمانعة وسكيك والخوين بالريف الجنوبي ومدينة سراقب وقريتي رأس العين وطويل الحليب والكتيبة المهجورة بالريف الشرقي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
تعرضت مدن اللطامنة ومورك وكفرزيتا وقرى الزكاة وتل الصخر وحصرايا والجنابرة بالريف الشمالي وقريتي العنكاوي والحويز بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

سقط جريحان مدنيان جراء قيام قوات الأسد باستهداف "ورشة عمال" في الأراضي الزراعية لقرية الزكاة بالريف الشمالي بصاروخ كورنيت.


درعا::
انفجر لغم أرضي من مخلفات متفجرة في بلدة خربة غزالة بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة 3 أطفال بجروح.


ديرالزور::
أطلق تنظيم الدولة سراح 6 أشخاص بينهم عناصر تابعين لـ "قسد" كان التنظيم قد أسرهم خلال المعارك في الأشهر الماضية بريف ديرالزور الشرقي، مقابل وقف إطلاق النار وفتح ممر آمن للراغبين بالخروج، حيث دخلت شاحنات إلى الجيب الأخير الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة في بلدة الباغوز، ونقلت مئات المدنيين وعائلات التنظيم ضمن صفقة جديدة، وترافق ذلك، مع تحليق لطائرات التحالف في سماء المنطقة، وفي المساء عادت الاشتباكات لتشتعل بين الطرفين.

سلّم قرابة 200 عنصر من تنظيم الدولة أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة الباغوز، وتم نقلهم بشاحنات وصلت فيما بعد لقاعدة حقل العمر النفطي.

قُتل القيادي في تنظيم الدولة "جمال كمال المصلوخ" الملقب بـ "أبو خالد الأنصاري" إثر غارة جوية شنتها طائرات التحالف الدولي على بلدة الباغوز يوم أمس.

انفجرت عبوة ناسفة في قرية جمة بالريف الشرقي استهدفت سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، في حين قتل أحد عناصر "قسد" برصاص مجهولين في بلدة سويدان جزيرة.

قُتل شخصين من أبناء بلدة الشعفة جراء انفجار لغم أرضي في بلدة الكشمة بالريف الشرقي، في حين قُتل شاب من أبناء بلدة البوعمرو إثر قيام مجهولين يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار عليه أثناء عمله في بيع المحروقات في بلدة سويدان جزيرة.


الرقة::
سمعت أصوات إطلاق رصاص بشكل كثيف في مدينة الرقة دون ورود تفاصيل إضافية.

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على منصف الطريق أثناء عبور سيارة من نوع بيك آب أمام فرن الريان شمال دوار الكنيسة في مدينة الطبقة بالريف الغربي.


الحسكة::
اغتال مجهولون أحد خبراء التفخيخ في قوات الحماية الشعبية عبر إطلاق النار المباشر عليه في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة