حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 04-11-2019

05.تشرين2.2019
إصابة أحد عناصر الدفاع المدني في القصف على ريف ادلب
إصابة أحد عناصر الدفاع المدني في القصف على ريف ادلب

حلب::
تعرضت مدينة عندان وبلدتي بيانون وكفرحمرة بالريف الشمالي وقريتي جزرايا والحميرة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع إصابات بين المدنيين.

انفجرت دراجة مفخخة في مدينة جرابلس بالريف الشرقي دون وقوع أي إصابات.


إدلب::
شن الطيران الحربي الأسدي بعد غياب لبضعة أشهر غارات جوية عنيفة استهدفت مدينة جسر الشغور وبلدات البشيرية والكفير والشيخ سنديانة والجانودية، بينما أغار الطيران الروسي على مدينة كفرنبل وبلدات كرسعة وترملا وتحتايا وتل النار، وترافقت الغارات مع قصف مدفعي أسدي على بلدات كفروما وكفرسحنة وحاس وبداما والناجية  وصهيان والنقير وركايا سجنة وعين الباردة وعين العصافير والكندة ومرعند والتح والدير الشرقي، ما أدى لسقوط 3 شهداء من عائلة واحدة في الكفير وأصيب 3 من عناصر الدفاع المدني في جسرالشغور، كما تم استهداف مستوصف صحي وسوق شعبي وعدة مدارس تعليمية.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تسلل عناصر الأسد على محور بلدة إعجاز بالريف الشرقي.


حماة::
شنت الطائرات الروسية غارات جوية استهدفت محطة كهرباء زيزون بريف حماة الغربي، وقصفت مدفعية الأسد قريتي الحواش وقرة جرن بالريف الغربي.


درعا::
اغتال مجهولون الرائد "محمد جبور" رئيس مركز أمن الدولة في مدينة إنخل بريف درعا الأوسط، عبر إطلاق النار عليه بشكل مباشر بمسدس كاتم للصوت وهو داخل سيارته.


ديرالزور::
شنت "قسد" حملة دهم وتفتيش في مخيمات النازحين على أطراف بلدة الصعوة بالريف الغربي.

توفي طفل إثر حادث سير في قرية السيال بريف البوكمال.


اللاذقية::
تمكنت فصائل  الثوار من التصدي لمحاولات تقدم جديدة لقوات الأسد على جبهات تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، ودارت الاشتباكات وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


الحسكة::
شن مجهولون هجوما على حاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مفرق النعيمة بمحيط بلدة اليعربية بالريف الشمالي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

انفجر لغم أرضي قرب قرية عاكولة بالريف الشمالي ما أدى لمقتل عنصر من مليشيات "قسد".

قام الجيش الوطني بتفجير عدد من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها "قسد" قبل انسحابها من مدينة رأس العين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة