حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 06-05-2019

07.أيار.2019

متعلقات

حلب::
شنت الطائرات الروسية غارات جوية على قرى الزربة وخان طومان والحميرة بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط شهيدين في الزربة وعدد من الجرحى، في حين تعرض محيط قرية خان طومان بالريف الجنوبي وبلدة كفرحمرة بالريف الشمالي ومحيط بلدة كفرناها بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي.

سقط جرحى جراء سقوط قذائف على حي مساكن السبيل الخاضع لسيطرة قوات الأسد بمدينة حلب.

انفجرت دراجة مفخخة في سوق الأغنام بمدينة قباسين بالريف الشمالي الشرقي ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات الحماية الشعبية على جبهة السيد علي بمحيط مدينة مارع بالريف الشمالي على إثر محاولة تسلل الأخير في المنطقة.


إدلب::
تواصل الطائرات الروسية والأسدية شن غارات جوية عنيفة تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات وقرى معرة النعمان وحاس وكنصفرة وبلشون كفرنبل والشيخ مصطفى وبسامس ودير سنبل ومرعيان وارينبة وكفرعويد وبلدة مرعيان وبعربو وربع الجور والموزرة ومعرة حرمة وكرسعة والفطيرة وشنان وموقة وترملا والنقير ودير سنبل والقصابية وخان شيخون وابديتا واحسم ومغر الحمام والهبيط وكفرسجنة وعابدين، ما أدى لسقوط 4 شهداء في ربع الجور "3 نساء وطفل" وشهيدين في شنان "الأم وطفلها"، وشهيدين في بعربو، وشهيد في قرية أم نير، وعشرات الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.

سقط جريح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة من نوع "بيك آب" في حي الثورة بمدينة إدلب.


حماة::
تمكنت قوات الأسد بعد معارك عنيفة من السيطرة على قرية الجنابرة وتل عثمان بالريف الشمالي، حيث أعلنت فصائل المعارضة عن تدمير دبابة وقتل وجرح العديد من العناصر خلال محاولات صد الهجوم، إلا أن الطيران الحربي أجبر الفصائل على الانسحاب، وبعد ذلك شنت الفصائل هجوما معاكسا قويا تمكنت خلاله من استعادة السيطرة على تل عثمان، وقتلت وجرحت العشرات من عناصر الأسد، واغتنمت دبابة وعدة آليات، فيما تتواصل محاولات استعادة السيطرة على قرية الجنابرة، إذ تتسم المعارك بين الطرفين في المنطقة بـ "الكر والفر".

أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة تل الصخر بالريف الشمالي، واستهدفت معاقل قوات الأسد في معسكر بريديج بصواريخ الفيل والغراد، وحققت إصابات مباشرة أدت لسقوط قتلى وجرحى، وتمكنت من تدمير راجمة على محور بريديج وسيارة "بيك أب" على محور الجنابرة.

تواصل الطائرات الروسية والأسدية شن غارات جوية عنيفة تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات وقرى الجنابرة والسرمانية وقليدين والعنكاوي وكفرنبودة واللطامنة وكفرزيتا ومورك ودوير الأكراد وكفرزيتا والصياد وتل الصخر والزكاة وقلعة المضيق والشريعة وسحاب وكورة وشهرناز والصهرية، ما أدى لسقوط أربعة شهداء في كفرزيتا، وعدد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.


ديرالزور::
خرج أبناء بلدة الحصان بالريف الغربي بمظاهرة باتجاه بلدة الكسرة لمطالبة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بتخفيض سعر المازوت، ونددت بالفساد في مجلس دير الزور المدني التابع لـ "قسد".

قُتل شخص جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك في بلدة أبو حردوب بالريف الشرقي.

قُتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية إثر استهداف سيارتهم من قبل مجهولين بالأسلحة الرشاشة في بلدة ذيبان بالريف الشرقي.

جرت اشتباكات بين مجهولين وعدد من عناصر "قسد" عند الحاجز الفاصل بين مدينة الشحيل وبلدة الحوايج بالريف الشرقي.

سمع صوت انفجار قوي بالقرب من الطريق الواصل إلى حقل العمر النفطي دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات طالت عددا من المدنيين في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل المعارضة من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور كباني بجبل الأكراد، وقتلت عددا من عناصر الأسد، فيما تعرضت المنطقة لغارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا.

استهدفت فصائل المعارضة قاعدة حميميم الروسية بصواريخ الغراد، حيث سمعت أصوات انفجارات من داخل القاعدة وفي محيطها.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة