حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 17-02-2020

18.شباط.2020

حلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة جدا استهدفت مشفيي الفردوس والكنانة في مدينة دارة عزة، ما أدى لخروجهما عن الخدمة، كما استهدفت الغارات مدن وبلدات الاتارب ودارة عزة وتقاد وبلنتا والهباطة وكفرعمة وجبل الشيخ بركات والسحارة والأبزمو، ما أدى لسقوط شهيدين في الأبزمو، وأيضا استهدفت الغارات سيارات النازحين على الطريق الواصل بين دارة عزة وقرية أرحاب.

جرت معارك عنيفة جدا بريف حلب الغربي والشمالي، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدات وقرى عنجارة والسلوم والمعري والشيخ عقيل وحور والقاسمية وبسرطون وكواري والبيطرون وجمعية المعري، بينما تمكنت فصائل الثوار خلال هذه المعارك من قتل مجموعة من قوات الأسد وتدمير قاعدة "م.د" وقتل طاقمها على جبهة الشيخ عقيل، وتدمير دبابة على محور بلنتا.

تمكن الجيش الوطني السوري من صد محاولة تسلل عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محور كباشين بالريف الشمالي، وأجبروهم على التراجع بعد مقتل وجرح عدد منهم.

استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في منطقة تل رفعت بقذائف المدفعية.

انفجرت قنبلة وسط مدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


إدلب::
شن الطيران الروسي والاسدي غارات جوية عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدن أريحا وكفرنبل والدانا وبلدات الرامي وبسنقول وحاس، ما أدى لسقوط شهيد في الدانا، كما استهدفت الغارات طريق تحرك الرتل العسكري التركي غرب مدينة أريحا.

جرت معارك كر وفر عنيفة على محور ركايا سجنة بالريف الجنوبي، وتمكنت خلالها فصائل الثوار من تدمير رشاش "23مم" على المحور، وتمكنت الفصائل من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعد استهداف تجمعاتهم ونقاط تمركزهم في بلدة النيرب بقذائف المدفعية الثقيلة.

أنشأ الجيش التركي ثلاث نقاط عسكرية، الأولى في قرية البردقلي "بين مدينتي سرمدا والدانا"، والثانية في مدينة أريحا، والثالثة في قرية معترم.


ديرالزور::
عُثر على جثة مجهولة الهوية عليها آثار إطلاق رصاص بالقرب من مجبل الزفت في قرية الشهابات بالريف الغربي.


الحسكة::
عُثر على جثة مدني مشنوقاً بأحد الأبنية قيد الإنشاء بمدينة القامشلي وهو صاحب مكتب "كوباني" للصرافة، ففي حين انتحرت سيدة بطلق ناري إثر خلاف عائلي بمدينة القامشلي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة