حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 17-12-2018

18.كانون1.2018

متعلقات

حلب::
ضبط الجيش الوطني سيارتين مفخختين في مدينة جرابلس بالريف الشرقي وقام بتفكيكهما، وألقى القبض على المسؤولين عنهما.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وبلدتي الهبيط ومعرشمارين ومحيط بلدة بسقلا بالريف الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

أعلن فصيل أنصار التوحيد الجهادي عن شنه هجوم على مواقع قوات الأسد في قرية الذهبية بالريف الجنوبي الشرقي، ما أدى لمقتل عدد من العناصر.


حماة::
تعرض محيط مدينتي اللطامنة ومورك وقرى الزكاة والصخر والجيسات بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

أصيب شخص من أهالي قرية التوينة بالريف الغربي بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات قصف قوات الأسد بالأراضي الزراعية للقرية.


درعا::
أصيب القيادي السابق في جبهة ثوار سوريا التابع للجيش الحر "ابو الزين الخالدي" جراء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في مدينة طفس، والجدير ذكره أن المذكور قد قام بتسوية أوضاعه لدى النظام.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في حي القلعة بمدينة هجين بالريف الشرقي، حيث استغل التنظيم حالة الضباب الكثيف وشن هجوما معاكساً، في حين قالت شبكة فرات بوست أن تنظيم الدولة قام بنقل جميع المعتقلين المدنيين والأسرى العسكريين في مدينة هجين إلى مناطق سيطرته بريف دير الزور الشرقي، ومن ناحية أخرى جرت معارك بين الطرفين في بلدة السوسة، وتمكنت خلالها "قسد" من السيطرة على عدة نقاط في منطقة الحاوي، وجرت اشتباكات أيضا على أطراف بلدة البوخاطر، وترافق ذلك مع غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على كافة مناطق سيطرة التنظيم.

أكدت شبكة فرات بوست خروج عدد من العوائل العراقية من بلدة السوسة بريف مدينة البوكمال الواقعة تحت سيطرة "تنظيم الدولة" إلى مناطق سيطرة "قسد" حيث قامت بنقلهم إلى مخيم الهول في محافظة الحسكة.

شن مجهولون هجوماً على حاجز قرية الجرذي التابع لقوات سوريا الديمقراطية، ما أدى لمقتل أحد عناصر الحاجز، حيث قامت "قسد" باستنفار العناصر وفرض حظر تجوال في القرية.


الرقة::
قام مجهولون بعد منتصف الليل بحرق سيارة تابعة لقسد في حي الصناعة بمدينة الرقة.

قال ناشطون في حملة "الرقة تذبح بصمت" أن قوات سوريا الديمقراطية ربما تنوي البدء بحملة ضخمة للتجنيد الإجباري للشبان في كافة أنحاء محافظة الرقة.

فرضت قوات الأسد حظراً للتجوال في بلدة معدان والقرى المحيطة بها.


الحسكة::
استولت قوات الحماية الشعبية الكردية على منزلين يعودان لمدنيين وحولتهما إلى نقاط عسكرية في قرية الدويرة بريف رأس العين الجنوبي.


اللاذقية::
تمكن عناصر الجبهة الوطنية للتحرير من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور كنسبا بجبل الأكراد، وقتلوا ضابط و 4 عناصر من قوات الأسد.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة