حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 19-08-2019

20.آب.2019

متعلقات

حلب::
تعرضت بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

استهدف الجيش التركي معاقل الوحدات الكردية في مدينة تل رفعت بقذائف المدفعية، وذلك دردا على استهداف الأخير للمناطق المحررة في درع الفرات.


إدلب::
تتواصل الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي بشكل عنيف، حيث تمكنت قوات الأسد من فرض الحصار على المدينة من عدة محاور، وتمكن الثوار اليوم خلال الاشتباكات من تدمير باص يحمل عدد من العناصر بالإضافة لرشاش "23" على محور حاجز الفقير، وذلك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على أحياء المدينة ومداخلها، ودارت اشتباكات بين الطرفين على محور تل ترعي على إثر محاولة تقدم قوات الأسد، وتمكن الثوار من صد الهجوم.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور قرية سكيك بالريف الجنوبي، وقتلت وجرحت العديد من العناصر، وتمكنت من تدمير دبابة بعد استهدافها بقذيفة "آر بي جي"، وعطبت سيارة أثناء قيامها بنقل جرحى قوات الأسد، ونجحت الفصائل بسحب إحدى دبابات قوات الأسد المعطوبة واغتنامها، فيما استهدفت الفصائل قرية سكيك وتلتها بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وحققت إصابات مباشرة.

تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعد إيقاعهم بكمين بعدما حاولوا التقدم على محور تل النار بالريف الجنوبي، في الوقت الذي تعرضت فيه المنطقة لقصف عنيف.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات وقرى معرة النعمان وخان شيخون والحامدية وحيش والتمانعة ومعرزيتا وبابولين وتحتايا والخوين ومعرة حرمة وجبالا والدير الشرقي ومعرشورين وكفرمزدة وكفرنبل وموقا والعامرية والنقير وصهيان وكفرسجنة وركايا سجنة ومزرعة غنوم والتح وترعي والأوتوستراد الدولي، بالإضافة لبلدات بداما والكندة والناجية ومرعند، ما أدى لسقوط ثلاثة شهداء في حيش وشهيدين في معرة النعمان وشهيد في كفرنبل، و3 أخرين في مواقع عدة بقصف جوي لطيران الأسد على الأوتوستراد الدولي جنوبي مدينة معرة النعمان، كما استشهد مدني بقصف ليلي على قرية الدير الشرقي.

دخل رتل عسكري للقوات العسكرية التركية، مكون من 28 آلية عسكرية بينها خمس دبابات وعربتي "بي إم بي"، وتوجهت عبر الأوتوستراد الدولي باتجاه ريف إدلب الجنوبي، وخلال تحرك الرتل العسكري عبر الطريق الدولي تعرض لغارات جوية واستهداف مباشر من قبل الطائرات التابعة لنظام الأسد، ما أدى لاستشهاد عدد من المدنيين كانوا على ذات الطريق، وأيضا استشهد مقاتل في الجبهة الوطنية للتحرير كان برفقة الرتل، ومن ثم دخل رتل تركي ثاني وتوجه الى مكان الرتل الأول الذي توقف عند خان شيخون.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك، دون وقوع أي إصابات.


درعا::
خرجت مظاهرة في بلدة غباغب بالريف الشمالي ردد المتظاهرون خلالها شعارات ثورية طالبوا خلالها بالإفراج عن أحد أبناء البلدة الذي كانت قوات الأسد قد اعتقلته مساء أمس.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لرئيس مجلس بلدية قرية الشجرة بالريف الغربي، ما أدى لإصابته بجروح، وهو يعرف بدعمه لنظام الأسد وتعاونه مع الميليشيات الإيرانية.


البادية السورية::
قُتل عدد من عناصر قوات فاطميون الأفغانية إثر وقوعهم بكمين نصبه تنظيم الدولة قرب محطة الكم النفطية ببادية دير الزور الشرقية.


ديرالزور::
أصيبت طفلة بطلق ناري طائش إثر مشاجرة بين عناصر الأمن العسكري التابع لقوات الأسد في قرية حطلة بالريف الشرقي.

قُتل "عيدان الهذال" القيادي في مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على يد مرافق "أحمد الخبيل" أبو خولة أمير عشائر البكير وقائد مجلس دير الزور العسكري يوم أمس لأسباب مجهولة، وتم نقل جثة القتيل إلى مدينة الشدادي، فيما قُتل عنصر تابع لـ "قسد" وأصيب آخر بجروح بليغة نتيجة قيام مجهولين يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة باستهداف سيارة يستقلونها في بلدة الصبحة بالريف الشرقي.

قام مجهولون بتفجير عبوة ناسفة في مشفى السلام بالقرب من قرية الشيخ حمد بالريف الشمالي، ما أدى لتدميرها بشكل كامل، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

اقتحمت "قسد" قرية الصبحة بالريف الشرقي، بالتزامن مع نصب 5 حواجز عسكرية داخلها والبدء بحملة مداهمات وتفتيش واسعة، فيما قام عناصر تابعين لـ "قسد" بالاعتداء على نازحين من أبناء مدينة البوكمال ممن يقطنون في مخيم على أطراف قرية الصبحة، وأجبروهم على الرحيل من المنطقة.

قُتل طفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية السوسة بالريف الشرقي.


الرقة::
اختطف مجهولون طفل وشقيقته في قرية الكنطري بالريف الشمالي، دون معرفة من يقف وراء ذلك.


اللاذقية::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهات تلال كبينة بالريف الشمالي وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، تمكنت خلالها الفصائل من تدمير دبابة وجرافة وقتل وجرح عدد من العناصر.

قالت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" إنها استهدفت قاعدة حميميم العسكرية بالصواريخ ردا على قصف المدنيين في ريف إدلب.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة