حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 21-01-2019

22.كانون2.2019

الغارات الجوية الإسرائيلية::
شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني ونظام الأسد في محيط مطار دمشق الدولي، وأكد ناشطون أن الضربات الجوية استهدفت كلا من الرادار في تل الصحن وأيضا مطار الثعلة بالسويداء، واللواءين 38 و 112 بريف درعا، ومواقع في منطقة الديماس والكسوة و جمرايا بريف دمشق، وأعلن الروس عن مقتل 4 من عناصر الأسد إضافة إلى تضرر جزئي للبنية التحتية لمطار دمشق الدولي، بينما نشر الجيش الإسرائيلي صورا تظهر استهداف بطاريات دفاع جوي وتدميرها.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز ومحيط مدينة خان شيخون وأطراف مدينة كفرنبل وبلدتي الخوين وحاس بالريف الجنوبي وقرى بداما والناجية ومرعند بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

سمع صوت انفجار مجهول المصدر في مدينة سلقين بالريف الشمالي دون ورود تفاصيل إضافية.


حماة::
تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى حصرايا ولحايا والعزيزية ومعركبة والأربعين والزكاة وبلدة كفرنبودة بالريف الشمالي وأطراف مدينة قلعة المضيق وبلدة الزيارة وقريتي باب الطاقة وزيزون ومحطة كهرباء زيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت هيئة تحرير الشام باستهداف معاقل قوات الأسد في معسكر "قبيبات أبو الهدى" بالريف الشمالي الشرقي بقذائف المدفعية.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدتي السوسة وموزان وأطراف بلدة الباغوز بالريف الشرقي، حيث تمكن الأخير من تحقيق تقدم سريع في المناطق المذكورة، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف يستهدف ما تبقى من مناطق سيطرة لتنظيم الدولة وخاصة بلدة الباغوز.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية ثلاثة مدنيين بالقرب من دوار العتال على أطراف مدينة البصيرة بالريف الشرقي.

قامت "قسد" بإزالة عدة حواجز في مدخل قرية أبو النيتل الشمالي ووسط القرية وقرى الحريجي وطيب الفال والسجر والنملية وضمان لأسباب مجهولة.

قُتل وجرح عدداً من عناصر "قسد" جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة على أطراف بلدة السوسة بالريف الشرقي.

قام عناصر الشرطة العسكرية التابعة لـ "قسد" بالاعتداء على أحد المدنيين في حي الزوية بمدينة هجين بالضرب على رأسه، مما أدى لإصابته بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى، وذلك بعد احتجاجه على سرقة منزل أحد أقربائه.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة مدنية في منطقة الإطفائية بمدينة الرقة دون تسجيل أي إصابات.

شنت "قسد" حملة اعتقالات في منطقة الكسرات جنوب الرقة بهدف التجنيد الإجباري طالت أكثر من 40 شاباً، ودعا ناشطون أهالي مدينة الرقة للخروج بتظاهرات تنديدا بحملة التجنيد الإجباري التي تشنها "قسد".

قال ناشطون أنه تمّ اكتشاف مقبرة جديدة تضم أكثر من 600 جثة في قرية الفخيخة جنوب الرقة.


الحسكة::
استهدفت سيارة مفخخة رتلا عسكريا تابعا للتحالف الدولي بالقرب من حاجز تابع للأسايش التابع للوحدات الكردية، حيث قال ناشطون أن التفجير استهدف الرتل بالقرب من جسر ال47 غربي مدينة الشدادي جنوبي الحسكة، وقد أدى التفجير لإصابة جندي أمريكي وعنصرين من الأساييش، بينما نفى التحالف الدولي سقوط أي إصابات في صفوفه، وتبنى تنظيم الدولة الهجوم.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة