حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 30-09-2019

01.تشرين1.2019

متعلقات

حلب::
تمكنت الشرطة العسكرية في مدينة جنديرس بالريف الشمالي اليوم من إلقاء القبض على منفذي تفجير المفخخة قبل أيام في المدينة، والذي راح ضحيته خمسة شهداء.


إدلب::
تعرضت بلدات أم صير وكفرسجنة وأرينبة والفقيع وبعربو وترملا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


درعا::
أطلقت قوات الأسد قذيفة هاون على أحياء مدينة درعا البلد بمدينة درعا، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


ديرالزور::
شنت طائرة مجهولة غارات جوية بعد منتصف الليل على مواقع تابعة لمليشيات الحرس الثوري الإيراني في قرية صبيخان بالريف الشرقي. 

عثر عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على عبوات ناسفة تم زرعها من قبل مجهولين بالقرب من أحد حواجزها في بلدة الكبر بالريف الغربي.

سمع صوت انفجار في منطقة الهجانة بمدينة البوكمال تبعه أصوات إطلاق نار من أسلحة متوسطة.

تجددت الاشتباكات بين أهالي قرية قصيبة بريف دير الزور الغربي وأهالي قرية مطب البوراشد التي تقع ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، بسبب خلاف على حدود القريتين المتجاورتين منذ أسابيع، وسط توتر كبير يسود المنطقة.


الحسكة::
قُتل 6 سيدات من جنسيات مختلفة وأصبن أخريات جراء إطلاق النار المباشر عليهن من قبل وحدات حماية الشعب في مخيم الهول، كما وتم اعتقال قرابة ال50 منهن، وذلك بعد قيام عدد من النساء المبايعات لداعش بأعمال شغب وتمرد في البوابة الخلفية لقسم المهاجرات، حيث قال ناشطون إن النساء كٌنّ يطالبن بأبنائهن المعتقلين لدى الوحدات الكردية.

قُتل عنصر من "قسد" برصاص مجهولين في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على مناطق سيطرة فصائل الثوار في تلال كبينة بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة