حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 18-03-2019

19.آذار.2019

متعلقات

حلب::
تعرضت قريتي زمار وحوير العيس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

سيرت القوات العسكرية التركية الدورية الرابعة ضمن المنطقة منزوعة السلاح بريف حلب الجنوبي من نقطة المراقبة التركية في العيس بريف حلب الجنوبي، باتجاه منطقة الراشدين بريف حلب الغربي.

قام مسلحون تابعون لهيئة تحرير الشام، بالاعتداء على أربع نشطاء إعلاميين وهم "إبراهيم الخطيب وعمر حاج قدور ومراسل شبكة شام "غيث السيد" خلال تغطيتهم عمليات تسيير الدوريات التركية في منطقة العيس جنوب حلب.

أصيب خمسة أشخاص بجروح إثر انفجار دراجة نارية على طريق "عفرين – ترندة" بالريف الشمالي.


إدلب::
تعرضت مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وتلمنس ومعرشمارين والتمانعة وسكيك وصهيان بالريف الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وشمال بلدة كفرنبودة وقرى الجنابرة ومعركبة وكورة والجنابرة بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وبلدات وقرى الحويز والحويجة وباب الطاقة والكركات والتوينة والسرمانية والشريعة وسحاب وجسر بيت الراس وخربة الناقوس والصهرية وشهرناز وباب الطاقة بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت فصائل المعارضة من استهداف مجموعة من قوات الأسد بصاروخ تاو مضاد للدروع على جبهة المشاريع بسهل الغاب بالريف الغربي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.


ديرالزور::
شن عناصر تنظيم الدولة فجر اليوم هجوماً عبر إنغماسيين على مواقع "قسد" التي سيطرت عليها في مزارع بلدة الباغوز بالريف الشرقي منذ أيام، ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر قسد، وانسحابهم من تلك النقاط، وسط غياب للطيران التحالف الدولي بسبب الاشتباكات المباشرة جدا بين الطرفين، وفي المساء استأنفت طائرات التحالف ومدفعية "قسد" قصف المنطقة ما أدى لاندلاع النيران.

قامت قوات التحالف الدولي فجر اليوم بعملية إنزال جوي استهدف أحد المنازل الذي يقطنه نازحين من ابناء بلدة الشعفة في بلدة الكشكية بالريف الشرقي.

قُتل وأصيب عدداً من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر قيام مجهولين بإطلاق الرصاص عليهم في بلدة سويدان جزيرة بالريف الشرقي، وقُتل عنصرين إثر وقوعهما بكمين لتنظيم الدولة في قرية درنج، وقتل عنصر آخر بعد استهدافه من قبل عناصر التنظيم بأعيرة نارية في قرية الطيانة.

تبنى تنظيم الدولة عملية تفجير دراجة نارية مفخخة بدورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة البصيرة بالريف الشرقي.

شنت "قسد" حملة مداهمات وتفتيش لخيام النازحين على أطراف بلدتي الحوايج ومحيميدة بالريف الغربي.


الرقة::
عثر أهالي بلدة الجرنية على جثة طفل مجهول الهوية وعليه أثار تعذيب مرمية بين الأراضي الزراعية القريبة من بلدة الجرنية بالريف الغربي.


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية الكردية عددا من أصحاب المحلات التجارية في مدينة رأس العين بعد رفضهم إغلاقها من أجل الخروج في مظاهرة ضد الجيشين التركي والسوري الحر.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة