حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 21-10-2019

22.تشرين1.2019

نبع السلام::
تمكن الجيش الوطني من السيطرة على قرى (خربة الفرس، العلوات الجنوبية والغربية، الصليبي) وعدد من المزارع المحيطة غربي تل أبيض بريف الرقة بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية "قسد" منها، ضمن عملية "نبع السلام".

قام عناصر قوات الحماية الشعبية بحرق وتدمير عدد كبير من منازل المدنيين في مدينة رأس العين بريف الحسكة قبيل انسحاب آخر دفعة لهم من المدينة، وذلك ضمن الاتفاق "التركي الأمريكي".


حلب::
بدأ أهالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي إضرابا عاما، حيث أُغلقت المحلات وتوقفت السيارات وشمل العديد من الجوانب الحيوية في المدينة، وذلك تعبيرا عن رفضهم لتسليم المدينة لقوات الأسد، وقامت "قسد" وقوات الأسد على إثرها بإجبار عدد من الأهالي على فتح محلاتهم بالقوة، وتهديدهم باعتقال المضربين.


إدلب::
تعرضت مدينة كفرنبل وبلدات كفرسجنة والتح ومعرة حرمة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد في كفرسجنة.


حماة::
استهدفت قوات الأسد سيارة مدنية في قرية القاهرة بالريف الغربي بصاروخ كورنيت، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، في حين تعرضت قرية الحواش لقصف مدفعي.


ديرالزور:
عُثر على شابين من أبناء قرية الجرذي مقتولين رمياً بالرصاص في بادية السوسة بالريف الشرقي، علما أن الشابين تم اعتقالهما من قبل أحد حواجز "قسد" في بلدة البحرة منذ قرابة 10 أيام، وهما لا ينتميان لأي جهة عسكرية أو سياسية.


الحسكة::
عبرت أرتال تابعة للجيش الأمريكي المنسحبة من سوريا عبر معبر سيمالكا باتجاه العراق.

انشق أكثر من 20 عنصرا من "قسد" في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

قُتل عنصرين من "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة في محيط بلدة مركدة بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
قامت 10 مروحيات تابعة لنظام الأسد بإلقاء العديد من البراميل المتفجرة على مناطق سيطرة الثوار في تلال كبينة بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة