حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 22-07-2019

23.تموز.2019

متعلقات

دمشق وريفها::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة "إياد ديوب" القيادي في الدفاع الوطني التابع لنظام الأسد في منطقة القدم بدمشق، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة ومقتل سائقه على الفور، وتبنى العملية ما يعرف باسم "سرايا قاسيون"، وديوب هو قائد الدفاع الوطني في منطقة الدحاديل بدمشق.


حلب::
ضربت 3 تفجيرات متزامنة مناطق مختلفة من درع الفرات بريف حلب الشرقي، حيث كان التفجير الأول في مدينة جرابلس بدراجة مفخخة والذي أوقع عدد من الجرحى بين المدنيين، أما التفجير الثاني وقع في بلدة أخترين بدراجة نارية أيضا، ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة عدد آخر، وكان التفجير الثالث وقع على طريق (جازر-إعزاز) والذي استهدف سيارة تابعة للشرطة الوطنية، وأدى لإصابة عدد من العناصر والمدنيين.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة البوابية بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات، وقصفت مدفعية الأسد بلدات كفرناها وخان العسل وكفرداعل والهوتة وعينجارة والمنصورة بالريف الغربي وقرية خصلة بالريف الجنوبي ومدينة حريتان بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط شهيد في كفرداعل.

سقط عدد من القتلى والجرحى إثر سقوط قذائف على حيي الجميلية والحمدانية الخاضعين لسيطرة قوات الأسد بمدينة حلب.

قامت قوات الشرطة والأمن الوطني بمداهمة مزرعة في محيط مدينة الباب بالريف الشرقي، وفجرت سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير عند المدخل الغربي للمدينة.


إدلب::
أغارت الطائرات الروسية والأسدية بشكل عنيف ومكثف على المدنيين، ما تسبب بوقوع مجزرة مروعة جدا عقب استهداف السوق الشعبي في مدينة معرة النعمان، وراح ضحيتها أكثر من 30 شهيدا بينهم أطفال ونساء وعنصر من الدفاع المدني، إضافة لسقوط أكثر من 50 جريحا بينهم حالات خطيرة جدا، كما واستهدفت الغارات أيضا مدينة سراقب وأدت لسقوط 8 شهداء وعدد من الجرحى، كما تسبب القصف العشوائي بسقوط شهيدين في كفرومة وشهيد في كل من كفرنبل وبداما، كما سقط العديد من الجرحى جراء الغارات العنيفة على مدن وبلدات وقرى خان شيخون وكفرسجنة والشيخ مصطفى وركايا سجنة وترعي وحزارين ومدايا والهبيط ومعرزيتا وكفروما وكنصفرة والفطيرة ومعرة حرمة وحيش والشيخ دامس ومعرة الصين ومرعند.

وقع انفجار مجهول السبب في قرية الكستن بالريف الغربي، يعتقد أنه ناجم عن انفجار أسطوانة غاز منزلية، وقد أدت لمقتل 3 أشخاص وإصابة عدد آخر.


حماة::
أعلن فصيل "أنصار التوحيد" المشارك بمعارك ريف حماة عن استهداف "فوج الدفاع الجوي" غربي مصياف لأول مرة، بصواريخ نوعية، وهي المنطقة التي تتمركز فيها منصات الصواريخ الروسية "إس 300"، وحققت إصابات مباشرة في المعسكر الروسي في المنطقة المذكورة.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في السقيلبية وشطحة ومطار حماة العسكري بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وحققت إصابات مباشرة، وذلك ردا على مجزرة معرة النعمان.

أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع لقوات الأسد على جبهة الحماميات بصاروخ مضاد للدروع.

شنت الطائرات الحربي الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا والسرمانية والزكاة ولطمين والجبين، ما أدى لاستشهاد طفلتين في لطمين، وقصفت مدفعية الأسد قريتي تل ملح والصياد.


درعا::
استشهد شاب من مدينة طفس إثر قيام قوات الأسد المتمركزة على الحاجز الجنوبي لبلدة الشيخ سعد بإطلاق النار المباشر عليه.


ديرالزور::
انفجر لغم ارضي في بلدة الباغوز بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة سيدتين بجروح بالغة، في حين قُتل شخص جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية السوسة.

أصيب طفلين بجروح جراء انفجار قذيفة أثناء لعبهم بها في قرية الزغير بالريف الغربي.


الحسكة::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات طالت عدد من المدنيين في قرية الدشيشة بالريف الجنوبي الشرقي.

توفي طفل عراقي بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.

قامت "قسد" باستهداف مدينة جيلان بينر التركية بعدة قذائف، ما أدى لسقوط جرحى، ورد الجيش التركي باستهداف مواقع "قسد" قرب مدينة رأس العين بقذائف المدفعية، لتقوم "قسد" بإخلاء جميع حواجزها بريف مدينة رأس العين وطريق مدينة الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة