طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 27-01-2020

28.كانون2.2020

حلب::
جرت معارك شرسة على جبهات ريف حلب الجنوبي والغربي، وتمكنت خلالها فصائل الثوار من صد جميع الهجمات واستعادة السيطرة على معمل الكابلات في منطقة الصحفيين، وكافة النقاط التي خسرتها في منطقة الراشدين الخامسة، وأوقعت العشرات من عناصر الأسد بين قتيل وجريح، ودمرت مدفع "23" في ذات المنطقة، ودبابة على محور مستودعات خان طومان، ورشاش "23" وقاعدة إطلاق صواريخ على تلة مؤتة، كما تمكنت الفصائل من صد محاولة تقدم قوات الأسد على محوري إكثار البذار وجبل شويحنة، وأوقعت العشرات من العناصر بين قتيل وجريح.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في معمل الكرتون ومناطق المناشر والملاهي ومزارع الأوبري غرب حلب بقذائف المدفعية والهاون والصواريخ.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية مكثفة جدا استهداف مناطق الاشتباكات ومدينة كفرحمرة وبلدتي الزربة وزيتان، ما تسبب بسقوط جرحى بين المدنيين، مع استمرار حركة النزوح التي قدرت اليوم بأكثر من 35 ألف نازح.

انفجرت عبوة ناسفة بجانب سيارة خاصة في أحد الأحياء السكنية لمدينة عفرين بالريف الشمالي.

استهدفت القوات التركية مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مطار منغ بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


إدلب::
جرت معارك عنيفة وشرسة بريف إدلب استخدمت خلالها الطائرات الروسية سياسية الأرض المحروقة، ما أجبر فصائل الثوار على الانسحاب من عدد من البلدات والنقاط، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدات الدانا وبابيلا وكفرباسين ومعراته ومعصران وتل الشيخ ومنطقة الصوامع، وصدت الفصائل هجمات قوات الأسد على محوري أبو جريف وكفروما، وأوقعت قتلى وجرحى، فيما جرت معارك عنيفة في بلدة خان السبل ومداجن الحامدية، وسط خسائر كبيرة منيت بها قوات الأسد في العتاد والأرواح، وقامت الفصائل باستهداف مواقع قوات الأسد في قرية بسيدا وعلى محور أبو جريف بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وأوقعت قتلى وجرحى.

شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مناطق الاشتباكات ومدن وبلدات وقرى معرة النعمان وسراقب وكفرنبل وأريحا ومعرة حرمة وبينين وسرجة معرزيتا ومرديخ وحاس واحسم والترنبة وآفس وكفربطيخ وشنان وكفروما وخان السبل وداديخ ومعردبسة وبزابور ودير سنبل وفركيا وحيش وحنتوتين، ما تسبب بسقوط شهيدين في بلدة شنان، وشهيدين في بلدة مرديخ، وشهيد في سراقب، والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين في بعض المناطق المستهدفة الأخرى، حيث استهدفت الطائرات سيارات النازحين على الطرقات، مع استمرار حركة النزوح الهائلة من جبل الزاوية ومدينة سراقب باتجاه الشمال السوري.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت قرية السرمانية بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات، في حين تعرضت بلدة الزيارة لقصف مدفعي.


اللاذقية::
تصدت فصائل الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور الحدادة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وأوقعت عدد من العناصر بين قتيل وجريح.


ديرالزور::
شن مجهولون هجوماً بالأسلحة الرشاشة على عناصر "قسد" في حارة الفلتيه داخل قرية الصبحة بالريف الشرقي، لتقوم سيارات عسكرية تابعة لـ "قسد" بتسيير دوريات داخل القرية.


الحسكة::
اعتقلت "قسد" شاب وصادرت دراجته النارية في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة.


الرقة::
قُتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" برصاص مجهولين قرب مفرق الصكورة بالريف الغربي.

ألقى الجيش الوطني السوري القبض على 5 من عناصر ميليشيات "قسد" كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم إرهابي في مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام