حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء 04-04-2018

05.نيسان.2018

حلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية وريدة بالريف الجنوبي.

تعرض محيط بلدتي العثمانية والزربة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدى لسقوط شهيدين طفلين وجرحى بينهم أطفال.

دخلت حافلات تقل الدفعة الثانية والثالثة من جرحى وأهالي مدينة دوما إلى مدينة الباب بالريف الشرقي، فيما انطلقت دفعة جديدة من مدينة دوما باتجاه الشمال السوري.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية العنيفة تسببت بسقوط جرحى بينهم مصابون بإصابات خطيرة جدا في مدن وبلدات أريحا وخان شيخون وجسر الشغور وحزارين والركايا وعابدين والزيارة وكرسعة وكنصفرة والبارة والهبيط والنقير والكستن وحلوز والغسانية والعالية والدريبات واشتبرق والطيبات والبشيرية، في حين تعرضت الأراضي الزراعية لبلدة الهبيط لقصف مدفعي.


حماة::
شن الثوار هجوما مباغتا على معاقل قوات الأسد بالقرب من قرية تقسيس بالريف الجنوبي، تمكنوا خلاله من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد وتدمير مدفع فوزديكا، ومن ثم انسحب الثوار من المواقع دون وقوع أي إصابات بين صفوفهم، كما استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل قوات الأسد في أطراف قرية حنيفة وعلى أطراف قرية تقسيس بقذائف الهاون والمدفعية وحققوا إصابات مباشرة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على محطة زيزون الحرارية بسهل الغاب غربي حماة، وعلى قرية القنطرة بالريف الجنوبي، وتعرضت قرى عيدون وتلول الحمر والجمالة بمنطقة السطحيات وقرى الحواش والحويجة والحويز وقسطون بسهل الغاب لقصف مدفعي عنيف، أما بالريف الشمالي فقد تعرضت مدينة كفرزيتا وقرية الجنابرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
جرت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا على محور قرية بلنتا بالريف الغربي.


حمص::
تعرضت بلدة الغنطو بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدة أكراد الداسنية.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة قرية العامرية بالريف الشمالي، ومن ثم استهدفت قوات الأسد القرية بقذائف الهاون، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

أكد ناشطون نبأ قيام تنظيم الدولة بشن هجوم مفاجئ جديد على معاقل قوات الأسد في منطقة العليانية جنوبي مدينة تدمر وسط البادية السورية، وتزامن الهجوم مع قصف جوي روسي كثيف على المنطقة.


درعا::
استهدف الثوار بقذائف المدفعية معاقل قوات الأسد في حي سجنة بدرعا البلد وحققوا إصابات مباشرة، وذلك ردا على استهداف الأخير أحياء درعا المحررة، واستهدفوا مجموعة من قوات الأسد حاولت رفع سواتر ترابية على جبهة مخيم درعا.

تعرضت أطراف بلدة النعيمة لقصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
أكد ناشطون نبأ قيام طيران التحالف الدولي باستهداف مواقع قوات الأسد يوم أمس بعد استهداف مواقعهم بالقرب من محل تاج العروس في قرية حطلة "تحتاني" شرقي مدينة ديرالزور.

شن تنظيم الدولة هجوما قويا على بئر الأزرق النفطي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، سقط خلاله عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

اعتقلت قوات الأسد عددا من المدنيين الذين عادوا إلى منازلهم في حيي هرابش و الطحطوح بمدينة ديرالزور.


الرقة::
منعت دار المرأة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة عين عيسى النساء من مزاولة العمل في سوق المدينة بحجة أن العمل في الأسواق من اختصاص الرجال.

غرق شاب من سكان حي الرميلة بمدينة في قناة الري الواقعة على الأطراف الشمالية للمدينة.

أبرمت اليوم مصالحة بين قيادي لواء ثوار الرقة وقيادي في قوات سوريا الديمقراطية بوساطة أمريكية في حي المشلب، علما أن خلافات نشبت بين الطرفين على خلفية قتل أحد عناصر "قسد" عنصرا من لواء ثوار الرقة أثناء مروره على حاجز الصوامع شمال مدينة الرقة.


القنيطرة::
تعرضت قرية مسحرة بريف القنيطرة لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لعناصر وحدات الشعب جنوب مدينة الشدادي بالريف الجنوبي أدت لمقتل 4 عناصر.

دخلت 3 عربات أمريكية إلى مدينة رأس العين قادمة من ريف الرقة الشمالي، دون معرفة سبب دخولهم المدينة.

أصيب عنصرين تابعين لميليشيات "الأسايش" جراء قيام الجيش التركي باستهدافهم قرب الحاجز في الطريق الواصل لمعبر "سيمالكا" الحدودي مع إقليم شمال العراق بريف المالكية بالريف الشمالي الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة