حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 01-01-2019

02.كانون2.2019

متعلقات

حلب::
اندلعت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير على عدة محاور غربي حلب، بعد هجوم مباغت للهيئة على المنطقة، حيث أكد ناشطون أن المعارك تتسم بالـ "كر والفر" بين الطرفين، وقال ناشطون أن ممرض قتل وأصيب طبيب جراء استهداف الهيئة لمشفى الكنانة في مدينة دارة عزة بقذائف الدبابات، كما قتل أيضا مدني في بلدة خان العسل جراء المعارك بين الطرفين، بالإضافة لمقتل وإصابة عدد من عناصر طرفي القتال بينهم قيادي في حركة نور الدين زنكي.

شنت هيئة تحرير الشام حملات مداهمة وتفتيش واعتقال في الأحياء التي سيطرت عليها في مدينة دارة عزة غربي حلب، كما سجل عمليات تصفية ميدانية بالرصاص لعدة مدنيين. 

ترافقت المعارك بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير مع استهداف قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة حي الراشدين والبحوث العلمية وبلدتي شويحنة والمنصورة غربي حلب. 


إدلب::
تعرضت بلدات جرجناز والفرجة والتمانعة وقرى مكحلة والكواسي بالريف الجنوبي وبلدتي الناجية ومرعند بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

عُثر على جثتين "لشاب وزوجته" مقتولين في منزلهما في قرية الكستن بالريف الغربي، دون معرفة الجهة الفاعلة.


حماة::
تعرضت مدينة كفرزيتا ومحيط مدينة اللطامنة وقرى الزكاة وحصرايا والبويضة والأربعين وتل الصخر والجيسات بالريف الشمالي وقريتي السرمانية والحويز بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

استهدفت غرفة عمليات وحرض المؤمنين نقاط ومواقع قوات الأسد في مدينة محردة وقرية جورين بريف حماة الغربي ردا على استهداف المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين قسد وتنظيم الدولة في بلدتي الباغوز والشعفة بالريف الشرقي وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

شنَّ الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي "يرجح أنه عراقي" غارات جوية استهدفت جسر بلدة السوسة، ما أدى لتدميره بالكامل.

قُتل عدد من عناصر "قسد" جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة هجين بالريف الشرقي.

قتل العشرات من ميليشيات الأسد الشيعية وعناصر "الفيلق الخامس" بعدما شن عناصر تنظيم الدولة هجوما على مواقعهم في بلده السيال بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي، وأكد ناشطون أن عناصر التنظيم تسللوا إلى البلدة قادمين من مناطق تمركزهم بريف ديرالزور الشرقي "جزيرة" عبر ‏نهر الفرات، فيما قتل عدد من عناصر التنظيم قبل انسحابهم إثر وصول تعزيزات عسكرية وقوات دعم ضخمة لميليشيات الأسد.

توفي طفل من أبناء بلدة جديد عكيدات بالريف الشرقي نتيجة نقص المواد الغذائية والرعاية الصحية في بلدة الشعفة بريف مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، كما توفيت الطفلة "رائدة الطيبي" في بلدة السوسة لذات السبب.


الرقة::
قامت "قسد" بشن حملة اعتقالات في بلدة الجرنية وقريتي المنصورة والخاتونية بالريف الغربي، إذ اعتقلت على إثرها قرابة الـ"25" مدنيا، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات الحماية الشعبية على الطريق الواصل بين قرية سراب ومدينة الشدادي بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط قتلى.

اعتقلت قوات الحماية الشعبية عدد من نازحي ديرالزور  بعدما داهمت مخيم الهول بالريف الشرقي.

توفيت الطفلة "عائشة مقدام الرمضان" النازحة من بلدة موحسن إلى مخيم الهول بسبب البرد ونقص الرعاية الصحية.

استشهد مدني برصاص مجهولين في سوق مدينة المالكية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة