طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 02-07-2019

03.تموز.2019

حلب::
تعرضت مدينتي مارع واعزاز بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الحماية الشعبية الكردية "واي بي جي"، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، ورد الجيش التركي باستهداف مواقع "واي بي جي" في قرى المالكية ومرعناز وتنب بقذائف المدفعية الثقيلة.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على جبهة الدغلباش غربي مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وكفرسجنة ومعرة حرمة والهبيط وبسيدا وجبالا وتل عاس ومعرتماتر وسرجة وركايا والمغارة وجبل الأربعين، ما أدى لسقوط شهداء في الركايا، وشهيد في معرة حرمة، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين في بعض المناطق الأخرى.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقريتي الحواش والحويجة، وتعرضت مدينة مورك وبلدات وقرى تل الصخر والجيسات والأربعين وخربة الناقوس والمنصورة والزكاة وحصرايا وابو رعيدة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية فورو بريف حماة الشمالي الغربي بقذائف الهاون والرشاشات المتوسطة، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر، وأغارت على منطقة المشاريع بسهل الغاب، وتمكنت من قتل 7 من العناصر وغنمت أسلحة وذخائر، وقتلت أحد عناصر الأسد قنصا على جهة الحويز، وأحبطت محاولة تقدم لقوات الأسد على محور القصابية بالريف الشمالي، وقتلت عددا من العناصر، وأجبرت من تبقى على التراجع، وعطبت سيارة "بيك أب".


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات طالت عددا من النازحين في بلدة الصعوة بالريف الغربي.


الرقة::
اغتال مجهولون الشيخ عبيد خلف الحسان شيخ عشيرة البوعساف فجر اليوم في قرية علي باجلية شمال الرقة.


اللاذقية::
شنت فصائل الثوار هجوما سريعا على معاقل قوات الأسد في تل أبو أسعد بالريف الشمالي، وتمكنت خلاله من قتل وجرح عدد من العناصر بينهم ضابط برتبة عالية.


الحسكة::
انفجرت سيارة مفخخة بمقر تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة أبو راسين بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام