حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 03-03-2020

04.آذار.2020

حلب::
تسلل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إلى نقطة تابعة للجيش الوطني السوري جنوب مدينة مارع شمال حلب، دارت فيها اشتباكات عنيفة أدت لاستشهاد 3 من عناصر الجيش الوطني ومقتل عدد من عناصر "قسد".

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية الشيخ عقيل بالريف الغربي.

شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت قرية تديل بالريف الغربي، في حين تعرضت مدينة الأتارب وبلدات كفرتعال وكفرعمة وتقاد والأبزمو لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

دمرت الطائرات المسيرة التركية راجمتي صواريخ لقوات الأسد على جبهة قرية كفرحلب بالريف الغربي.


إدلب::
أسقطت طائرة حربية تركية "اف 16" طائرة حربية تابعة للنظام نوعها "ال 39" قرب مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي، حيث سقط أحد الطيارين في مناطق سيطرة الثوار قتيلا، أما الآخر فسقط في مناطق سيطرة النظام، كما قامت طائرات مسيرة تركية باستهداف رتلين لقوات الأسد قرب مدينة معرة النعمان، ما أدى لمقتل وجرح العديد من العناصر، وقامت الطائرات التركية أيضا بتدمير منظومة دفاع جوي "بانتسير" لقوات الأسد في محيط مدينة سراقب.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على مدينة سراقب بالكامل، بالإضافة لسيطرتها على قرى جوباس و ترنبة وداديخ وكفر بطيخ، بعد اشتباكات عنيفة ضد فصائل الثوار، وسط غارات جوية روسية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، بينما جرت معارك عنيفة على محور "آفس"، وتمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة وقتل وجرح عدد من العناصر.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة وسيارة عسكرية على محور قرية حزارين ودبابة أخرى على محور مدينة كفرنبل، كما أعلنت الفصائل عن قتل 3 من عناصر الأسد على محور فليفل بجبل شحشبو، ودمرت راجمتي صواريخ على أطراف بلدة معردبسة.

سقط جرحى من القوات التركية بقصف مدفعي وجوي طال مواقعهم في منطقة مغارة عليا قرب سراقب بريف إدلب، بينما استهدفت قوات الأسد نقطة للجيش التركي في معسكر المسطومة جنوبي إدلب بقذائف صاروخية.

دخل رتل عسكري تركي يضم عدد من ناقلات الجند والمدرعات من معبر كفرلوسين إلى الأراضي السورية.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة استهدفت مناطق الاشتباكات، ومنازل المدنيين، ما أدى لوقوع مجزرة في مدينة إدلب راح ضحيتها 9 شهداء والعديد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما سقط شهيد في كل من بلدتي بداما وشلخ، بينما أغارت الطائرات على مدن وبلدات سرمين وأريحا والنيرب والبارة وأفس، في حين تعرضت مدينة جسرالشغور لقصف صاروخي.


حماة::
أعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير دبابة لقوات الأسد على محور قرية العميقة في سهل الغاب بالريف الغربي.


درعا::
اغتال مجهولون عنصرين سابقين في الجيش الحر بمدينة درعا البلد، علما أنهما لم ينخرطا في أي تشكيل تابع لنظام الأسد.


ديرالزور::
قُتل أحد عناصر "قسد" وأصيب آخرين بجروح إثر هجوم شنه مجهولون يعتقد أنهم تابعين لتنظيم الدولة على نقطة تابعة لهم في بلدة بريهة بالريف الشمالي بالأسلحة الرشاشة.

شهدت بلدة الصعوة توترا كبيرا بين عائلتي "المعزي والعروات" على خلفية مقتل "حسين عبود الحسن" على يد "نصر محيسن العروة" في بلدة الحصان، جراء خلاف على العمل، وسط مناشدات لتدخل وجهاء المنطقة لحل الخلاف.

شنت قوات الأسد حملة مداهمات واعتقالات في قرية عياش بالريف الغربي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة