حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 03-04-2018

04.نيسان.2018

حلب::
تعرضت بلدة زيتان بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة في سد شغيدلية.

تم منع مهجري مدينة دوما في الغوطة الشرقية من دخول مدينة الباب من قبل قوات درع الفرات، ومن ثم تم السماح لهم بالدخول بعد خروج مظاهرات شعبية احتجاجية.


ادلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية مكثفة وعنيفة على مدن وقرى عدة بالمحافظة، ما أدى لسقوط 3 شهداء في مدينة أريحا "أب وطفلين"، وسقوط 3 شهداء في قرية الأسدية بمحيط بلدة كورين، كما سقط شهيدين في بلدة السكرية، وسقط العديد من الجرحى في أورم الجوز وجسر الشغور والغسانية وحلوز والمسطومة والبارة والنقير، فيما تم استهداف حرش بلدة عابدين بصاروخ بعيد المدى.


حماة::
تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وبلدات الزكاة وحصرايا والأربعين بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، وفي الريف الغربي سقط شهيد في قرية قسطون جراء القصف المدفعي، وسقط جرحى في قرى الدقماق والعمقية والعنكاوي وزيزون جراء قصف مدفعي مماثل، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرى حربنفسة والقنطرة والدمينة لقصف مدفعي وصاروخي أيضا.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قريتي الحميضة والمشياح بالريف الجنوبي بعد توقيع هذه القرى مصالحة مع نظام الأسد.

تمكن الثوار من تدمير تركس مجنزر لقوات الأسد على على محور قرية الدمينة بالريف الجنوبي، وقصفوا مواقع قوات الأسد في المنطقة بقذائف الهاون والقذائف الصاروخية، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين.


حمص::
شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على عدة نقاط وحواجز تابعة لقوات الأسد في محيط حقل شاعر غربي مدينة تدمر بالريف الشرقي، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، ودارت المعارك وسط غارات جوية من الطائرات الروسية، دون تمكن التنظيم من إحراز أي تقدم يذكر.

تعرضت مدينة الرستن وقرى عز الدين والتلول الحمر وحوش حجو وعسيلة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف مصادر النيران بقذائف الهاون.


درعا::
استهدف الثوار في غرفة عمليات البنيان المرصوص تجمعا لعناصر الأسد في حي سجنة بدرعا البلد بقذيفة "أر بي جي"، ما أدى لمقتل وجرح العديد من العناصر.

تعرضت أحياء درعا المحررة لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
جرت معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على جبهات عدة حقول وآبار نفطية بالريف الشرقي، حيث تمكن الأخير من السيطرة على آبار صيجان والأزرق وأبوشوارب، بينما سيطر التنظيم على حقل صيجان.

اعتقلت قوات الأسد 3 مدنيين بعد عودتهم إلى مدينة العشارة بالريف الشرقي.


الرقة::
جرت اشتباكات عنيفة بين لواء ثوار الرقة وقوات سوريا الديمقراطية قرب حاجز الأسدية من جهة مزرعة حطين في مدينة الرقة.

لوحظ استنفارا كبيرا لقوات حماية الشعب في مدينة الرقة بعد قيام أحد عناصرها بقتل أحد عناصر لواء ثوار الرقة في منطقة الصوامع، علما أن اشتباكات متقطعة جرت ظهر اليوم بين الطرفين بالقرب من حاجز الأسدية من جهة مزرعة حطين.


القنيطرة::
تعرضت قرية الحميدية بريف القنيطرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

 

الحسكة::
اعتقلت قوات حماية الشعب 4 شبان قرب دوار الباسل في مدينة الحسكة بهدف سوقهم إلى الخدمة الإلزامية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة