حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 05-03-2019

06.آذار.2019

متعلقات

حلب::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهتي الملاح والكاستيلو شمال مدينة حلب.

تعرضت بلدتي جزرايا وحوير العيس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين. 

استهدفت هيئة تحرير الشام معاقل قوات الأسد في تلة الحويز بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية.

انفجرت دراجة نارية أمام جامع الريحاوي في مدينة الباب بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، في حين انفجرت عبوة ناسفة في مدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط جريح. 

سقطت عدة قذائف على أحياء مساكن السبيل وجمعية الزهراء وحلب الجديدة بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، دون حدوث أضرار بشرية.

سقط عدد من القتلى إثر انفجار لغم أثناء مرور شاحنة تقل عمالا في قرية مراغة بالريف الجنوبي، وقتل شخص وأصيب آخرين بجروح إثر انفجار لغم في قرية تلعرن بالريف الشرقي.


إدلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام ومجموعة تابعة لداعش في حي القصور بمدينة ادلب، سمعت خلالها أصوات انفجارات وإطلاق نار كثيف، حيث قام أحد عناصر التنظيم بتفجير نفسه، ما أدى لسقوط جرحى.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، في حين تعرضت مدينتي خان شيخون وجرجناز وبلدات وقرى التح والتمانعة وسكيك وأم الخلاخيل وأم جلال وتل السلطان والفرجة وراس العين بالريفين الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

عُثر على جثة شخص مقتولا رميا بالرصاص في أحد الأبنية السكنية بالقرب من مدرسة عثمان بن عفان بمدينة بنش شرقي مدينة إدلب.


حماة::
شن الطيران الحربي غارتين جويتين على مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا وقرى الصخر والجنابرة وأبو رعيدة بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقرى جسر بيت الراس والحويجة والكركات والحويز وشير مغار والشريعة بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.

استهدفت هيئة تحرير الشام معاقل قوات الأسد في جورين بالريف الغربي وتل بزام بالريف الشمالي بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.

انفجر لغم أرضي في قرية المصاصنة بالريف الشمالي، ما أدى لمقتل أحد ضباط النظام ويدعى "عماد حسين.


درعا::
قال ناشطون أن أصوات إطلاق نار سمعت في مدينة الصنمين بالريف الشمالي دون ورود تفاصيل إضافية.


ديرالزور::
جرت اشتباكات خفيفة ومتقطعة بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وداعش في آخر معاقل التنظيم ببلدة الباغوز بالريف الشرقي، وذلك بالتزامن مع دخول شاحنات إلى مخيم الباغوز لإخراج المزيد من المدنيين وعناصر داعش وعوائلهم باتجاه مناطق سيطرة قسد.

قُتل ستة عناصر من "قسد" جراء قيام مجهولين بإطلاق الرصاص عليهم بالقرب من سوق مدينة البصيرة.


الحسكة::
أصيب أحد عناصر قوات الحماية الشعبية إثر قيام 3 شبان من النازحين بضربه وأخذ سلاحه على خلفية اعتدائه على امرأة منقبة وإهانتها وسط سوق مخيم الهول بالريف الشرقي.

خرجت مظاهرة نسائية في مخيم الهول تبعها حملة اعتقالات شنتها قوات الحماية الشعبية طالت عددا من النازحين معظمهم من النساء بعد خروجهم احتجاجاً على سوء المعاملة من قبل عمال المنظمات الإنسانية وحرس المخيم على أساس عرقي مناطقي وسوء الخدمات داخل المخيم.

استشهد شاب بعد استهدافه من قبل مجهولين أثناء رعيه بالأغنام في منطقة جبل عبد العزيز.

توفيت طفلة إثر إصابتها بطلق ناري طائش في حي غويران بمدينة الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة