حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 05-11-2019

06.تشرين2.2019
الدفاع المدني في بلدة الدارة الكبيرة
الدفاع المدني في بلدة الدارة الكبيرة

حلب::
استهدفت قوات الأسد بعدد من قذائف المدفعية مقر تابع للدفاع المدني في مدينة عندان بالريف الشمالي، ما أدى لخروجه عن الخدمة وتضرر العديد من الآليات والمعدات، بينما تعرضت بلدة جزرايا بالريف الجنوبي وبلدتي المنصورة وخان العسل ومنطقة الراشدين لقصف مدفعي وصاروخي.

جرت دورية روسية تركية مشتركة في منطقة عين العرب بالريف الشرقي، حيث تعرض عدد من الشبان للعربات وألقوا عليها الحجارة.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت مدينة جسرالشغور ومحيط مدينة معرة النعمان وبلدات معرة حرمة والشيخ مصطفى وكفرسجنة والجاندوية ومعرشورين والمشيرفة وتحتايا وغانة والكفير والدار الكبيرة وجبالا بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط 5 شهداء من عناصر فصائل الثوار كانوا على جبهة المشيرفة، و 3 شهداء في بلدة الدار الكبيرة، في حين تعرضت بلدات التح والرفة والهلبة والنقير وركايا سجنة وحسانة وأم الخلاخيل والدير_الشرقي  و #الدير_الغربي لقصف مدفعي وصاروخي.


حماة::
تعرضت قريتي الحواش والقاهرة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات، وردت فصائل الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في معسكر جورين بصواريخ الغراد.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دشمة رشاش 14.5 لقوات الأسد في قرية المستريحة بالريف الغربي إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

استهدفت قوات الأسد سيارات مدنية على الطريق الواصل بين قريتي الشيخ سنديان والقرقور بالريف الغربي بصواريخ كورنيت.


ديرالزور::
أطلق مجهولون النار على شخص في بلدة ذيبان بالريف الشرقي ما أدى لمقتله، في حين استهدف مجهولون أحد المنازل في قرية جديد بكارة بالريف الشرقي بالأسلحة الرشاشة.

أطلق مجهولون النار على دورية عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة الشحيل شرقي ديرالزور، ما أدى لمقتل عنصر.


الرقة::
جرت اشتباكات متقطعة بين الجيش الوطني السوري و "قسد" بمحيط قرية الكنطري شمال الرقة.

انفجرت سيارة مفخخة في مدينة تل أبيض بالريف الشمالي ما أوقع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

قال ناشطون إن عبوة ناسفة انفجرت برتل مؤلف من 4 سيارات "بيك آب" تابعة لـ "قسد" بالقرب من المربع الأمني في شارع الانتفاضة بمدينة الرقة، وانفجرت عبوة أخرى بنفس المكان، ووردت معلومات تفيد بسقوط قتلى وجرحى.


اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية الروسية والمروحية الأسدية عشرات الغارات الجوية مترافقة مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على تلال كبينة بالريف الشمالي.


الحسكة::
أطلق مجهولون النار على عناصر لقسد في حي النشوة بمدينة الحسكة ما أدى لمقتل عنصر، في حين انفجر لغم أرضي في بلدة مركدة بالريف الجنوبي ما أدى لمقتل عنصر من "قسد".

أقامت قوات الأسد حواجز مشتركة مع "قسد" على طول الشريط الحدودي بريف مدينة القامشلي.

أصيب عنصر من الجيش الوطني السوري أثناء تفكيكه لغم أرضي من مخلفات "قسد" في مدينة رأس العين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة