حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 06-08-2019

07.آب.2019

متعلقات

حلب::
تعرضت بلدة حيان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات الحماية الشعبية على جبهة مدينة مارع بالريف الشمالي، وقتل وجرح عدد من المهاجمين، ما أجبرهم على التراجع.

شن الجيش الوطني هجوما مباغتا على مواقع قوات الحماية الشعبية الكردية قرب قرية المالكية بالريف الشمالي، وتمكن خلاله من قتل وجرح العديد من العناصر، وتفجير مقرات لهم.

انفجرت عبوةٌ ناسفة بعد منتصف الليل في أرضٍ زراعية على طريق تل سلور في ريف جنديرس دون وقوع أي إصابات.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف استهدفت مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وموزرة وكفرعويد والركايا والتمانعة وكفرسجنة وعابدين ومدايا وطبيش والمنطار والهبيط وتحتايا وحيش والشيخ دامس وأم زيتونة، ما تسبب بسقوط 3 شهداء في خان شيخون والعديد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف استهدفت مدن وبلدات كفرزيتا ومورك واللطامنة والزكاة والحويجة والحواش والسرمانية ولطمين والدقماق والحميدية وخربة الناقوس، ما تسبب بسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت فصائل الثوار من إحباط محاولات تقدم قوات الأسد على جبهات قريتي الأربعين والزكاة بالريف الشمالي وعلى جبهة تل خطرة بالريف الشرقي، في حين استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في قرى عين سلمو والحاكورة وجورين وجورين والجيد والشيخ دريس بقذائف صاروخية، وحققت إصابات مباشرة.


ديرالزور::
قُتل وجُرح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر هجوم شنه مجهولون يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة ليلة أمس، على رتل عسكري لهم في منطقة معيزيلة.

قُتل شخصين برصاص مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية في منطقة القوس ببلدة سويدان جزيرة بالريف الشرقي.

اعتدت قوات الأسد بالضرب على أحد المدنيين في شارع السجن بحي الجورة بمدينة ديرالزور، وقامت بتحطيم دراجته النارية.


الرقة::
ضربت 4 تفجيرات مدينة الرقة، حيث وقع الانفجار الأول بعبوة ناسفة بالقرب من مشفى الرقة الوطني دون تفاصيل إضافية عن سقوط إصابات، والتفجير الثاني وقع بالقرب من مقر الاستخبارات التابعة لقسد، دون معرفة نتائج التفجير وما إذا أدى لسقوط قتلى أو جرحى، أما التفجير الثالث فقد وقع بالقرب من بنايات الحرفيين في منطقة جامع النور بعبوة ناسفة واستهدفت الكومين أو المختار "محمد العيدان" ما أدى لمقتله وإصابة ابنه، وأما الرابع فقد كان ناجم انفجار مولدة كهرباء في منطقة بريد الدرعية دون وقوع إي إصابات.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية استهدفت منطقة تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.


الحسكة::
قتل عنصر تابع لوحدات حماية الشعب طعنا بالسكين في مدينة القامشلي بالريف الشمالي.

شنت الوحدات الشعبية حملة دهم واعتقال في حي العزيزية بمدينة الحسكة بحثا عن منشقين عن قواتها.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة