حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 09-04-2019

10.نيسان.2019

متعلقات

حلب::
قام أحد عناصر هيئة تحرير الشام بالتسلل إلى مواقع قوات الأسد على جبهة الراشدين غربي مدينة حلب، وتمكن من قتل 3 من عناصر الأسد وجرح آخرين.

تعرضت مدينة حريتان وبلدتي كفرحمرة وحيان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن الفيلق الأول من تفكيك عبوة ناسفة في منطقة الصناعة في مدينة عفرين بالريف الشمالي بعدما كانت معدّة للتفجير بين الأحياء السكنية.

قال ناشطون أن اشتباكات عنيفة جرت بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية عند معبر "الحمران - أم جلود" بريف مدينة منبج بالريف الشرقي.


إدلب::
تتواصل عمليات التفجير بعبوات ناسفة في ريف إدلب لليوم الثاني على التوالي، حيث وقع تفجيرين في مدينة إدلب الأول قرب مشفى الزراعة في سيارة نتج عنه إصابة شخص، وتفجير آخر على طريق بنش قرب دوار معرة مصرين، خلف إصابات بين المدنيين، بينما استهدفت عبوة ثالثة قيادي في هيئة تحرير الشام في قرية معرشورين بالريف الشرقي، أدت لاستشهاد أحد أطفاله.

تعرضت مدينة جرجناز وبلدة التمانعة وقريتي الفرجة وتل الشيح والزرزور بالريف الجنوبي قصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

سيرت القوات التركية دورية انطلقت من نقطة المراقبة في الصرمان بريف إدلب الشرقي إلى نقطة المراقبة في مدينة مورك بريف حماة الشمالي.

انفجرت عبوتين ناسفتين على طريق "حلب دمشق" بالقرب من مدينة سراقب بالريف الشرقي، دون حدوث أضرار بشرية.


حماة::
قام فصيل أنصار التوحيد بشن هجوم على مواقع قوات الأسد على جبهة المداجن بمحيط مدينة طيبة الإمام بالريف الشمالي، وتمكن عناصره خلاله من قتل وجرح عدد من العناصر، ومن ثم قاموا باستهداف قوات الأسد في تلة الخربة والمصاصنة والمداجن بقذائف الهاون والمدفعية، كما أكد ناشطون استهداف قوات الأسد عن طريق الخطأ دبابة تابعة لها، ما أدى لمقتل جميع من كانوا بداخلها وتدميرها.

تعرضت مدن مورك واللطامنة وقرى البويضة ومعركبة ولحايا والجنابرة وتل الصخر بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقرى باب الطاقة والشريعة والحويز وتل عثمان بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

قام عناصر تابعون لهيئة تحرير الشام بمداهمة أحد مقرات حركة أحرار الشام في ريف حماة الغربي، وقاموا باعتقال أحد العناصر ومصادرة مدفع هاون، استخدمته الحركة في قصف مواقع الأسد بريف حماة مؤخراً.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات وتفتيش في قرية أبو حردوب بالريف الشرقي.

استشهد طفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد.


الرقة::
انفجرت سيارة مفخخة في شارع النور بمدينة الرقة، ما أدى لسقوط 10 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين، حيث وقع التفجير أثناء عبور سيارة عسكرية تابعة لقسد في المنطقة.

قتل وجرح عدد من عناصر "قسد" جراء قيام مجهولين باستهداف حاجز عسكري في مدخل قرية جديدة خابور بالريف الشرقي.


الحسكة::
نفذ مجهولون عملية انتحارية بشاحنة صغيرة من نوع كيا استهدفت رتل تابع للتحالف الدولي على الطريق الواصل بين مدينة الشدادي وبلدة الـ47 بريف الحسكة الجنوبي، ووردت معلومات تفيد بسقوط قتلى وجرحى.

طرد أهالي قرية خربة إلياس دورية عسكرية تابعة لقوات الحماية الشعبية بعدما حاولت مداهمة القرية لسوق شبانها للتجنيد الإجباري.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة