حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 11-06-2019

12.حزيران.2019

حلب::
تعرضت مدينة عندان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وكفرعين والحامدية وركايا سجنة والهبيط وأرينبة ومدايا وترملا ومعرة حرمة والشيخ مصطفى والنقير وعابدين وطبيش وحاس، ما أدى لسقوط 5 شهداء في كفرعين وشهيدين في حاس وشهيد في طبيش.

استشهدت سيدة وأصيب طفل بجروح إثر قيام حرس الحدود التركي بإطلاق النار على مخيم كفرلوسين على الحدود السورية التركية.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والزكاة والصياد والسرمانية وتل ملح والجبين وحصرايا ولطمين وقسطون.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرى خطاب والمجدل وحيالين بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وتمكنت من تدمير رشاش دوشكا وقتل طاقمه، واستهدفت مستودعات لقوات الأسد في قرية القصابية بقذائف المدفعية وحققت إصابات مباشرة أدت لحدوث انفجارات قوية.


درعا::
اغتال مجهولون "خالد اللطفية" أحد عناصر المصالحة وعنصر سابق في الجيش الحر في مدينة نوى بالريف الشمالي الغربي، كما اغتال مجهولون أيضا "محمد البردان" الذي التحق بقوات الأسد وكان عنصرا سابقا في الجيش الحر في مدينة طفس، بينما كانت عملية الاغتيال الثالثة بحق الخمسيني "محمد الغانم" أمام منزله في بلدة المزيريب ويعرف عنه أنه من الداعمين للنظام.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في مدينة العشارة بالريف الشرقي وطالت عددا من عناصر الدفاع الوطني، في حين اعتقلت أحد المدنيين في بلدة بقرص تحتاني.

قُتل شخص برصاص قوات الأسد في قرية عياش بالريف الشرقي.

قُتل شخص على أطراف قرية أبو النيتل بالريف الشمالي برصاص قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، حيث تجدد إطلاق النار على أطراف القرية على إثر الخلاف الحاصل في المنطقة بين عشيرتين.

داهمت "قسد" بلدة ابو حردوب ما أدى لاندلاع اشتباك مع مجهولين يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة، ما تسبب بمقتل عنصر من "قسد" وفقدان آخر وجرح أربعة أخرين.


الرقة::
سمع صوت انفجار قوي في مدينة الرقة، وعقبه سماع أصوات سيارات إسعاف، دون ورود تفاصيل إضافية.


اللاذقية::
تصدت فصائل الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد من جديد على محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، حيث تمكنت من قتل وجرح العديد من العناصر، وتم إجبارهم على التراجع، وترافقت محاولة التقدم مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.


السويداء::
أطلق مجهولين النار على شاب في مدينة السويداء ما أدى لإصابته بجروح خطرة توفي على إثرها.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة