حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 12-11-2019

13.تشرين2.2019

حلب::
تعرضت مدينة حريتان وبلدتي كفرحمرة ومعارة الأرتيق بالريف الشمالي، وبلدات أورم وكفرجوم وكفرداعل وخان العسل والمنصورة بالريف الغربي، وقرية بانص ومنطقة ريف المهندسين الأول بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في تلة السيرياتيل على محور المنصورة غربي حلب بالرشاشات الثقيلة.

قُتل مدني وأصيب آخر بجروح جراء سقوط قذائف على أحياء حلب الجديدة والأعظمية والحمدانية الخاضعة لسيطرة قوات الأسد بمدينة حلب.

سقط جريح جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة اعزاز بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات مكثفة وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدينة كفرنبل وقرى وبلدات حاس وأرينبة وكفروما وشنان ومعرة حرمة والدار الكبيرة وحزارين والمشيرفة ومعرزيتا وكفرعويد والجدار، ما أدى لسقوط 5 شهداء في كفرنبل بينهم أربعة عناصر من هيئة تحرير الشام، وثلاثة شهداء بينهم سيدة في شنان، وثلاثة شهداء بينهم عنصر من الدفاع المدني في معرة حرمة، كما سقط العديد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في محور السويرات وتل عاس بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، وحققت إصابات مباشرة، أدت لسقوط قتلى وجرحى.


حماة::
تعرضت قرى الحويجة والبدرية والدقماق وقسطون وزيزون والحميدية والمنصورة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على جبهتي الحردانة وكفرنبودة بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، واستهدفت الفصائل آلية لقوات الأسد على محور الحويز بصاروخ موجه، وقتلت وجرحت من كان فيها، كما تمكنت من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ بعد استهدافها بقذائف المدفعية على جبهة تل هواش.


درعا::
خرج العشرات من المدنيين في بلدات تل شهاب والعجمي وزيزون واليادودة والمزيريب بالريف الغربي بمظاهرة طالبوا خلالها بالإفراج عن المعتقلين وإنهاء الوجود الإيراني في المنطقة، وإسقاط نظام الأسد.

قال ناشطون إن مجهولين أطلقوا النار على ثلاثة من عناصر الأسد على حاجز الأمن العسكري الواقع بين منطقة غرز وبلدة أم المياذن بالريف الشرقي، ما أدى لمقتلهم.


اللاذقية::
شنت طائرات حربية روسية وأسدية غارات جوية عنيفة جدا على محاور تلال الكبينة في جبل الأكراد بالريف الشمالي.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في جبل التركمان بالريف الشمالي بصواريخ الغراد.


ديرالزور::
شنت طائرة مجهولة الهوية غارة جوية استهدفت موقع تابع للمليشيات الإيرانية في قرية الصالحية بمحيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

قام مسلحون يدعون أنهم تابعين لتنظيم داعش بمداهمة منزل صاحب فرن الهويش في منطقة العزبة بالريف الشمالي، واعتدوا عليه بالضرب وسرقوا ما بحوزته من مال.

قام مجهولون بإحراق أحد الآبار النفطية بالقرب من حقل العزبة بالريف الشمالي لأسباب مجهولة، ما تسبب بتصاعد أعمدة الدخان.

أصيب ستة مدنيين بجروح جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من مفرق حي الموظفين بمدينة ديرالزور.


الرقة::
قصفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرية "صونة المنيف" الواقعة غربي تل أبيض بقذائف حارقة يعتقد أنها فسفورية، فيما قامت طائرة بدون طيار تابعة لـ "قسد" باستهداف قرية قطرانة جنوب غرب تل أبيض، ما أدى لسقوط جرحى.

تمكن الجيش الوطني من إسقاط طائرة رصد واستطلاع لـ "قسد" بريف تل أبيض بالريف الشمالي.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لـ "قسد" بالقرب من مؤسسة المياه في شارع القطار بمدينة الرقة، ووردت معلومات تفيد بسقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الدورية.


الحسكة::
أعلن الجيش الوطني السوري عن تمكنه من السيطرة على عدد من التلال في محيط بلدة تل تمر بالريف الشمالي بعد معارك عنيفة ضد مليشيات "قسد" والأسد، حيث أصبح الآن على مشارف مدينة تل تمر.

انفجر لغم أرضي من مخلفات "قسد" في مدينة رأس العين ما أدى لإصابة مدني بجروح.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة