حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 14-08-2018

15.آب.2018

دمشق وريفها::
سمع صوت انفجار في الغوطة الشرقية تبين أنه ناتج عن قيام قوات الأسد بتفجير أحد الأنفاق بين حي جوبر ومدينة زملكا، ما أدى لسقوط قتيلين من عناصر الأسد.


حلب::
تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولات تقدم قوات الحماية الشعبية على محور قرية المالكية بالريف الشمالي.

سقط جرحى جراء إطلاق نار في مدينة جرابلس بالريف الشمالي الشرقي.

انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدة الأبزمو وقرية تقاد بالريف الغربي تسببت بسقوط جرحى بين المدنيين.

تعرض محيط قرية تل باجر بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
ألقت مروحيات تابعة لنظام الأسد براميل متفجرة على قرية أم الخلاخيل بالريف الشرقي ومحيط بلدتي تحتايا والتمانعة بالريف الجنوبي، ترافقت مع قصف مدفعي تسببت بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما قصفت مدفعية الأسد أيضا قرى المشيرفة واللويبدة والتينة والخوين والتمانعة وسكيك بالريف الجنوبي وأيضا على بلدة بداما بالريف الغربي، ما أدى لسقوط شهيد في بلدة بداما.

شهدت بلدات التمانعة وسكيك وأم جلال بالريف الجنوبي حركة نزوح كبيرة للمدنيين بسبب القصف العنيف الذي تشهده المنطقة.

أطلق مجهولون يستقلون سيارة النار على شاب في بلدة الهبيط بالريف الجنوبي، ما أدى لمقتله، في حين تمكن الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام من تفكيك عبوة ناسفة على طريق "تلمنس – معرشمارين" بالريف الشرقي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقرية معركبة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أوقعت عدد من الجرحى بين المدنيين، وفي الريف الغربي تعرضت الأراضي الزراعية لقرية الشريعة لقصف مدفعي.

استهدفت الجبهة الوطنية للتحرير معسكر لقوات الأسد داخل مدرسة المجنزرات بالريف الشمالي الشرقي بصواريخ الغراد، رداً على قصف المدنيين في المناطق المحررة، ما أدى لإصابة طائرتين مروحيتين وإعطاب دبابة لقوات الأسد.

قال ناشطون أن رتل لقوات الأسد مؤلف من عدة آليات وعشرات السيارات والعناصر خرج من دوار السباهي بمدينة حماة باتجاه الريف الشمالي.

أعادت قوات الأسد فتح معبر مدينة قلعة المضيق الواصل بين المناطق المحررة ومناطق سيطرة نظام الأسد.


درعا::
استشهد شاب جراء انفجار لغم أرضي جنوب مدينة طفس بالريف الغربي.


ديرالزور::
شن الطيران العراقي فجر اليوم غارات جوية استهدفت قرية الباغوز الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، في حين شهدت سماء بادية هجين وبلدة البوخاطر بالريف الشرقي تحليقا مكثفا للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي دون شن أي غارة.


الرقة::
اُنتشلت اليوم عدد من الجثث من مناطق "جامع الشراكسة - حارة البدو - حي مدرسة معاوية" في مدينة الرقة لضحايا مدنيين استشهدوا جراء قصف طائرات التحالف الدولي إبان معركة سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على المدينة.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من مقتل ثلاثة من قوات سوريا الديمقراطية بعد تفجير عبوة انفجار عبوة ناسفة في جديدة بلدية بالريف الشرقي.


السويداء::
قتل أربعة من عناصر تنظيم الدولة خلال مواجهات جرت مع قوات الأسد في منطقة "الرحبة" المتاخمة لمنطقة الصفا.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة