حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 20-08-2019

21.آب.2019

متعلقات

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة كانت متوقفة في المنطقة الصناعية بمدينة الباب بالريف الشرقي، دون تسجيل أي إصابات.

تعرضت مدينة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد طفل.

تمكن الثوار من تدمير رشاش عيار 14.5 مم ودشمة لقوات الأسد على ساتر السابقية بالريف الجنوبي بعد إصابته بقذائف الهاون، كما تمكنوا من تدمير رشاش من عيار 14.5 وقتل طاقمه من قوات الأسد بالكامل على محور جمعية الزهراء بعد استهدافه بقذيفة من مدفع "بي 9".


إدلب::
تمكنت قوات الأسد من تطويق مدينة خان شيخون بالكامل ما أجبر فصائل الثوار على الانسحاب منها، ومن مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة والصياد ولطمين واللحايا والبويضة بريف حماة الشمالي خوفا من قطع طرق الإمداد ومحاصرة قواتهم، بينما أكد ناشطون أن قوات الأسد لم تدخل إلى هذه المناطق بعد تخوفا من كمائن أو ألغام ومتفجرات، وكانت الفصائل قد انسحبت فجر اليوم وسط اشتباكات عنيفة على محاور خان شيخون وتمكنت من تأمين عناصرها، في المنطقة لتعاود التمركز على الخطوط الدفاعية الأولى مع النظام بريف إدلب الجنوبي.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية مدايا وعلى محاور مدينة خان شيخون ومحور تل النمر بريف إدلب بصواريخ الغراد.

شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات معرة النعمان وجسرالشغور والغدفة وبينين ومعرشمارين والتح وحيش وكفرسجنة وحزارين والركايا والتمانعة ومعرة حرمة والكفير وبداما وتلمنس وجرجناز وتحتايا وأرمنايا والهلبة والموزرة والنقير وكفرمزدة ومزرعة بسبت والشيخ دامس وبسيدا والدير الغربي والدير الشرقي وتل ترعي وتل جعفر، ما أدى لسقوط شهيدين في مزرعة بمحيط بلدة بينين، وشهيد في كل من الغدفة والتح ومعرشمارين.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من تدمير دشمة وقتل جميع من كان بداخلها من عناصر الأسد في محور الكركات بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، فيما سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد بينهم ضباط بعد قيام الثوار باستهداف تجمع لهم داخل قرية الحويز بالريف الغربي بقذائف الهاون.


ديرالزور::
أصيب طفل بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في بلدة الشعفة بالريف الشرقي.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمة بالقرب من قرية طيب الفال بالريف الشمالي، واستهدفت ثلاثة أشخاص يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة أثناء قيامهم بزرع عبوة ناسفة على الطريق العام، ما أدى لمقتل أحدهم واعتقال آخر فيما لاذ الثالث بالفرار.


الرقة::
استشهد رجل وابنه وزوجته وأصيبت زوجة ابنه بجروح خطيرة إثر هجوم شنته مجموعة تابعة لقوات الأسد بهدف سرقة مواشيهم وسيارتهم المدنية في منطقة أبو فياض بريف الطبقة بالريف الغربي.


الحسكة::
استهدف الجيش التركي مواقع قوات الحماية الشعبية الكردية شرقي مدينة رأس العين بالأسلحة الرشاشة.

شنت "قسد" حملة اعتقالات واسعة في قريتي السبعي والأربعين التابعتين لبلدة مركدة بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لخمس محاولات تقدم لقوات الأسد على محور تلال كبينة بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت عدد من العناصر، ودمرت جرافة عسكرية بلدوزر، وترافق ذلك مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على المنطقة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة