حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 23-04-2019

24.نيسان.2019

حلب::
تعرضت قريتي خلصة و الحميرة بالريف الجنوبي وبلدتي المنصورة وخان العسل وحي الراشدين بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في الراموسة والأكاديمية العسكرية غربي حلب بقذائف المدفعية الثقيلة.

تمكنت القوة الأمنية التابعة للفيلق الثالث من القبض على خلية تابعة لقوات الحماية الشعبية الكردية على أحد حواجزها في مدينة عفرين بالريف الشمالي، وبحوزتها عبوات ناسفة معدة للتفجير.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت أطراف مدينة ادلب، في حين سقط خمسة شهداء جراء قصف صاروخي من قبل قوات الأسد على مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، وسقط شهيد جراء قصف مدفعي على قرية الحمبوشية بالريف الغربي، وتعرضت أطراف مدينة سراقب ومدينة جرجناز وقرى وبلدات التمانعة وأم جلال والتح وتحتايا لقصف مماثل، واستهدفت بعض القذائف فرق الخوذ البيضاء.

أطلقت هيئة تحرير الشام حملة أمنية واسعة تستهدف خلايا تنظيم الدولة الأمنية المنتشرة في منطقة مصيبين والنيرب بريف إدلب، بعد أيام من تبني جماعة تتبع للتنظيم عملية تفجير المجلس المحلي في بلدة النيرب.


حماة::
تعرضت مدينة مورك وقرى وبلدات لحايا والجابرية والزكاة والأربعين وحورتة والصهرية وديرسنبل ولطمين بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقرى الحويجة والشريعة والعنكاوي وجسربيت الراس وشهرناز والحويز والعميقة والحواش والمهاجرين وتل هواش بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في قرية الكبارية بالريف الغربي بقذائف المدفعية.


حمص::
قُتل ضابط في صفوف قوات الأسد جراء انفجار لغم زرعه تنظيم الدولة في وقت سابق ببادية السخنة الشرقية.


درعا::
انفجر لغم أرضي من مخلفات المعارك السابقة في بلدة نصيب بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة طفل بجروح.

سمعت أصوات إطلاق نار متقطع باتجاه حاجز تابع لقوات الأسد في مدينة الصنمين بالريف الشمالي.


ديرالزور::
قام شخصين ملثمين بسلب أحد أبناء بلدة الشعفة سيارته المحملة بالماعز وتقييده عند طريق البومسير أثناء دخوله من البادية إلى بلدة الشعفة.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات وتفتيش في مدينة الصور بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة