حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 29-10-2019

30.تشرين1.2019

حلب::
تصدى الجيش الوطني السوري لمحاولة تقدم عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة قرية يالشلي بريف مدينة منبج بالريف الشرقي، بينما قامت المدفعية التركية باستهداف عناصر "قسد" قرب مدينة جرابلس.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت بلدات كنصفرة وركايا وكفرسجنة وحزارين ومعرة الصين، وقصفت مدفعية الأسد مدينة كفرنبل وبلدات معرة حرمة وأم الصير ومعرزيتا، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تصدت فصائل الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور قرية الخربة غربي مدينة أبو الظهور بالريف الشرقي.


حماة::
استهدفت قوات الأسد دارجة نارية مدنية على الطريق الواصل بين قريتي العنكاوي والقاهرة بالريف الغربي بصاروخ كورنيت، ما أدى لسقوط جريحين، في حين تعرضت قريتي الحويجة وجب سليمان لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قُتل عنصر من شبيحة الأسد إثر اقتتال عائلي في قرية السنيدة التابعة لمنطقة السلمية بالريف الشرقي.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوماً على مواقع قوات الأسد في بادية مدينة الميادين بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط قتلى في صفوف قوات الأسد.

استهدفت طائرات التحالف الدولي نقاط لقوات الأسد في بلدة الحسينية بريف ديرالزور الغربي بعدة غارات جوية، حيث قال ناشطون إن قوات الأسد المتمركزة في قرية الحسينية استهدفت أطراف قرية الجنينة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بعدة قذائف هاون، وجرت اشتباكات بين عناصر "قسد" وقوات الأسد على نقاط التماس في بلدة الحسينية.


الرقة::
انفجر لغم أرضي في قرية عبدي كوي غربي تل أبيض، ما أدى لاستشهاد عنصر من الجيش الوطني.


اللاذقية::
جرت معارك عنيفة جدا على تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، قامت خلالها الطائرات الروسية باستهداف المنطقة بعدة غارات ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي، تلاها محاولة تقدم جديدة لقوات الأسد بائت بالفشل بعد تمكن فصائل الثوار من صد المحاولة وتدمير جرافة وقتل وجرح عدد من العناصر.


الحسكة::
تمكن الجيش الوطني السوري من السيطرة على قرى (جان تمر شرقي وغربي، مريكيس حرب، عباه، تل بيدر، تل قرطل، مضبعة،باب الخير،الداودية، المقصعة، المحرمة، بعيرير، عنيق الهوى، الصالحية، السنقلية، مويرط، ام حامل، المدينة، جاموس وتلتها، الاميراط، جكيمة، رمضان، تل امير، الراوية) على محور مدينة رأس العين بعد انسحاب قوات قسد والأسد منها ضمن عملية نبع السلام، كما سيطر الجيش الوطني على قريتي النويحات وعبد الحي شرقي رأس العين، هذا بالإضافة لأسر 16 عنصرا من قوات الأسد بينهم ضابط برتبة ملازم بالقرب من قرية عنيق الهوى.

تمكن الجيش الوطني من إسقاط طائرة استطلاع لـ "قسد" على محور رأس العين ضمن عملية نبع السلام.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة