حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 05-07-2019

06.تموز.2019

متعلقات

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة البوابية بالريف الجنوبي، وقصفت مدفعية الأسد قريتي كفرداعل وبشنطرة بالريف الغربي.

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" سيارة مدنية داخل "مغسلة" الإيمان غربي مدينة مارع بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات خان شيخون والنيرب وأريحا وبسيدا والركايا ومحمبل وكفرسجنة وحاس وحيش وكفرنبل ومعرة حرمة وصهيان، ما تسبب بسقوط 13 شهيد في محمبل، وجرحى في صفوف المدنيين في بعض المناطق الأخرى.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك ولطمين والجبين والزكاة والأربعين والزيارة والمشيك والقرقور والحويجة والحواش وشهرناز وتل ملح وحصرايا وجب سليمان وقرة جرن والصهرية وحورتة وديرسنبل وتل الصخر والجيسات وكورة، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت فصائل المعارضة من تدمير دشمتين "إحداها للرصد وأخرى مثبت عليها رشاش" لقوات الأسد على تلة الحماميات بالريف الغربي بعد استهداف كل منها بصاروخ موجه، كما تمكنت الفصائل من قنص أحد عناصر الأسد على جبهة المباقر بقرية فورو بالريف الغربي، واستهدفت معاقل قوات الأسد في معسكر بريديج بصواريخ الغراد، ما أدى لسقوط جرحى.

أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من إصابة مروحية لنظام الأسد بدفاعاتها الجوية، ما دفعها لمغادرة سماء المناطق المحررة اضطراريا.


ديرالزور::
قُتل أحد المدنيين متأثراً بجراحٍ أصيب بها يوم أمس جراء قيام عناصر ميليشيا الدفاع الوطني بإطلاق الرصاص العشوائي في أحد الأعراس في حي طب الجورة بمدينة ديرالزور.

استهدف مجهولون أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من منطقة الكراج في بلدة محيميدة بالريف الغربي بالأسلحة الرشاشة، في حين أصيب أحد عناصر "قسد" بجروح جراء قيام مجهولين بإطلاق الرصاص عليه في بلدة الحصان.


اللاذقية::
شن الطيران المروحي غارات جوية استهدفت تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة