حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 07-06-2019

08.حزيران.2019

حلب::
اندلع حريق ضخم في حي الزهراء بمدينة حلب دون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك.

انفجرت عبوة ناسفة زرعت بسيارة في مدينة الباب بالريف الشرقي أدت لسقوط جريح.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان وبلدات الهبيط والنقير وبابولين والفطيرة والشيخ مصطفى وتلعاس وخان السبل وكفربطيخ، ما أدى لسقوط شهيدين في بابولين وشهيد في خان شيخون، وسقوط جرحى في نقاط مستهدفة أخرى، وتدمير مسجد الرحمن في خان شيخون.


حماة::
تواصل فصائل الثوار عمليات التقدم بريف حماة الشمالي، حيث بدأت المرحلة الثانية من معركتها تحت مسمى "الفتح المبين"، بغية توسيع نطاق السيطرة والتحرير في المنطقة، حيث جرت المعارك في محيط بلدتي كرناز والحماميات في محاولة من الفصائل السيطرة عليها، وتم خلالها تنفيذ عملية استشهادية بعربة مفخخة استهدفت نقطة في وادي العصمان الواقع بين قريتي تل ملح والجلمة، حيث سقط خلالها العشرات من عناصر الأسد بين قتيل وجريح.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير عربة "بي إم بي" لقوات الأسد على جبهة الجلمة، ودمرت دبابة في حاجز المنشرة شرقي قرية كرناز، كما تمكنت أيضا من إصابة طائرة حربية بصاروخ مضاد للطيران، ما دفعها للهبوط اضطراريا، واستهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في مطار حماة العسكري بالصواريخ.

كثف الطيران الروسي والأسدي من غاراته الجوية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وقرى كفرزيتا واللطامنة ومورك والأربعين وحصرايا والزكاة وأبو رعيدة والجبين وتل ملح ولطمين ولحايا والعنكاوي وتل فاس وشهرناز والزيارة وجب سليمان والصياد، ما أدى لسقوط شهيد في كفرزيتا، فيما استهدفت قوات الأسد محيط مدينة كفرزيتا وقرية الصياد بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق، واستهدفت سيارة مدنية في بلدة الزيارة بصاروخ كورنيت.


حمص::
نفذ تنظيم الدولة كمينا محكما بعناصر الأسد في محيط بادية السخنة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دهم واعتقال في قريتي الجنينة والجيعة بالريف الغربي.

قام مجهولون بإطلاق النار على حاجز تابع لـ "قسد" في بلدة البصيرة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل عنصر.

توفي أربعة أطفال أخوة غرقاً في ساقية الري بمدينة الشحيل بالريف الشرقي.


اللاذقية::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة القرداحة بالريف الشرقي بصواريخ الغراد، في حين قامت مروحيات الأسد باستهداف محاور قرية الكبينة بالبراميل المتفجرة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة