حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 07-09-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 07-09-2018
● تقارير ميدانية ٨ سبتمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 07-09-2018

حلب::
أطلق مجهولون النار على سيارة تقل عناصر من فرقة السلطان مراد على طريق "ديرصوان - الشيخ روز" ما أدى لاستشهاد من فيها.

تعرضت قريتي ‎خلصة وجزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على محيط مدينة خان شيخون وقرى كفرعين وتلعاس وعابدين والهبيط بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين وعناصر الدفاع المدني، وتعرضت أطراف قرية تل ترعي لقصف مدفعي عنيف.

سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى من عناصر أحرار الشام جراء غارات جوية روسية استهدفت معسكر الهبيط العسكري.

انفجرت عبوة ناسفة في المنطقة الواقعة بين بلدتي الفوعة وبنش شرقي إدلب، أدت لسقوط جرحى بين المدنيين بينهم حالات خطيرة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الزكاة وحصرايا و"أبو رعيدة" والصياد بالريف الشمالي أوقعت عددا من الجرحى، في حين تعرضت مدينة قلعة المضيق وبلدة الزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى.

رداً على قصف المدنيين، قام الثوار باستهداف معاقل الأسد في مدينة محردة وقرى تل ملح والجديدة والجبين بصواريخ الغراد وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة محققين إصابات مباشرة.


ديرالزور::
سمعت أصوات انفجارات من جهة الشامية والجزيرة مقابل مدينة هجين و بلدتي أبو الحسن و البوخاطر بالريف الشرقي.

تم العثور على مقبرة جماعية تضم عشرات الجثث تعود للمدنيين في حفرة للصرف الصحي في قرية الطيبة بريف مدينة الميادين، يرجح أنه تم اعدامهم غرقاً من قبل قوات نظام الأسد.


الرقة::
بدأت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة تفتيش للمنازل بهدف جمع السلاح من المدنيين والبحث عن مطلوبين لها في بلدة المنصورة بالريف الغربي بمشاركة أعداد كبيرة من عناصرها، كما حاصرت مزرعة الخاتونية من كافة الجهات واعتقلت عددا من المدنيين بالتزامن مع فرض حظر للتجول في المزرعة، وقامت باعتقال الشيخ "أحمد محمود الهادي" من منزله وعدد أخر من المدنيين في بلدة السلحبية، وسجلت حالات اعتقالات لمدنيين في بلدة هنيدة، كما شنت حملة أمنية في مدينة الطبقة، وفرضت حظرا للتجول، وسمحت للمدنيين بقضاء حوائجهم من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر فقط، ونشرت حواجز على طريق "الرقة - الطبقة" "مدخل جعبر - مفرق السويدية"، ومنعت جميع أنواع الحركة على الطرقات، واعتقلت عشرات المدنيين، كما ألغت صلاة الجمعة في كافة مناطق ريف الرقة الغربي.

قُتل شاب "سائق سرفيس" جراء إطلاق النار عليه من قبل عناصر إحدى الدوريات التابعة لـ "قسد" في قرية رطلة جنوب شرق الرقة.


الحسكة::
قتل أربعة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية وأصيب آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة يوم أمس على طريق "كبيبة" شرق مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.


جمعة خيارنا المقاومة::
شهدت عشرات المدن والبلدات والقرى في الشمال السوري مظاهرات حاشدة جدا ندد فيها المتظاهرون بـ "العدوان الروسي" على الشمال السوري، وطالبوا بوقف جميع أشكال التهديد بشن هجوم على المدنيين، ونادوا بإسقاط النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ