حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 08-11-2019

09.تشرين2.2019

حلب::
انفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم الجمعة بالقرب من مبنى شرطة مدينة الراعي الواقعة بريف حلب الشمالي، ما أدى لسقوط شهيدين و10 جرحى بينهم حالات خطيرة.

قام مجهولون بإطلاق النار بشكل مباشر على 3 من عناصر الجيش الوطني في منطقة مريمين بريف عفرين، ما أدى لاستشهادهم.

شن الطيران الروسي غارات جوية على الفوج 111 في محيط مدينة دارة عزة ومنطقة الشيخ سليمان بالريف الغربي، بينما قصفت مدفعية الأسد بلدات كفرناها وخان العسل وجمعية الكهرباء والمنصورة وعرب فطوما وخان طومان بريفي حلب الجنوبي والغربي، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وعائلة آل النجار في مدينة الباب بالريف الشرقي، جراء قيام الأخير بقتل عنصر من الشرطة العسكرية يوم أمس، حيث يطالب الجيش بتسليم 3 من أبناء هذه العائلة، ولكنها ترفض ذلك وقامت بإغلاق الحي ووضع الحواجز.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة الدغلباش غربي مدينة الباب بالريف الشرقي على إثر محاولة تسلل الأخير في المنطقة.

نفذت فصائل الثوار عملية نوعية استهدفت نقاط "قسد" على جبهة مرعناز بالريف الشمالي، وتمكنت خلالها من قتل عنصر وجرح آخرين.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة جدا على مدن وبلدات معرة النعمان وكفرنبل وجسرالشغور والرامي ومعرة حرمة والمشيرفة وتل مرديخ والدار الكبيرة ومعرزيتا والنيرب الشيخ مصطفى وسرمين وسراقب وبداما وجزارين ومرعند، ما أدى لسقوط شهيدين "سيدة وطفلها" في الرامي وشهيدين من مقاتلي الفصائل في الدار الكبيرة، كما تعرضت غالبية المناطق المذكورة وبلدات الغسانية وجبالا والناجية وكفرسجنة والتح وركايا سجنة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

انفجرت عبوة ناسفة بحي الجامعة في مدينة إدلب، دون وقوع أي إصابات.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير مدفع عيار 130 لقوات الأسد على تل النمر في محيط مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، في حين استهدفت الفصائل تجمعات قوات الأسد في قرية أم الهلاهيل شرق إدلب بقذائف المدفعية الثقيلة، وحققت إصابات مباشرة.

أكدت مصادر خاصة لشبكة "شام" وصول حشود عسكرية كبيرة من قوات النخبة التابعة لهيئة تحرير الشام إلى محيط مدينة كفرتخاريم، وذلك بنية اقتحام المدينة لاعتقال أكثر من ستين مطلوباً لها، ضاربة بعرض الحائط الاتفاق الذي تم التوصل إليه بالأمس والذي يقضي بالكف عن ملاحقة أي مطلوب.


حماة::
تعرضت قرى وبلدات قرة الجرن والعنكاوي والعمقية وتل واسط بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في منطقة الحاكورة بالريف الغربي بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، كما تمكنت الفصائل من قنص عنصرين على محور الحويز.


درعا::
قال ناشطون إن مجهولون استهدفوا مبنى الأمن الجنائي وحاجز السوق في مدينة الصنمين بالريف الشمالي بالأسلحة الخفيفة والقذائف الصاروخية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف عناصر الأسد.


ديرالزور::
قُتل الطفل "عبد الله علي العطية" إثر انفجار قنبلة من مخلفات المعارك في بلدة الباغوز بالريف الشرقي.

أفرجت "قسد" عن 16 شخصاً من أبناء بلدة الجرذي تكانت قد اعتقلتهم بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة في وقت سابق.


الحسكة::
قُتل مدني جراء انفجار لغم أرضي في محيط قرية العريشة التابعة لناحية تل تمر بالريف الشمالي.

توفيت سيدة بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور الكبينة بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت عددا من العناصر، في حين شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية استهدفت النقاط المحررة في المنطقة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة