طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 09-08-2019

10.آب.2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قريتي البوابية وكفرحلب، وقصفت المدفعية بلدة جزرايا، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت وحدات حماية الشعب قاعدة عسكرية تركية في قرية كيمار بريف عفرين بقذائف صاروخية، ما أدى لسقوط 3 إصابات من الجنود الأتراك بينهم حالة خطيرة، وحلقت 3 مروحيات في الأجواء وهبطت إحداها وقامت بنقل المصابين إلى داخل الأراضي التركية.

استهدفت المدفعية التركية معاقل الوحدات الكردية في مدينة تل رفعت بالريف الشمالي، وذلك ردا على استهداف قاعدتها العسكرية في بلدة كيمار.

أصيبت طفلة بجروح إثر سقوط قذيفة صاروخية على حي الإذاعة بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.


إدلب::
شنت الطائرات الروسية والأسدية الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدن وبلدات خان شيخون والخوين ومدايا والهبيط والناجية وبداما واليونسية والبرناص وتل عاس وفرجة وام الخلاخيل وحيش وكفرسجنة وعابدين ومعرة حرمة والتمانعة والزرزور والرفة وأم جلال وكفرعين والمنطار والقصابية وبابولين وسكيك والركايا، ما تسبب بسقوط شهيدين في خان شيخون والعديد من الجرحى في باقي المناطق.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة بلدة الزرزور بالريف الشرقي، وقتلت وجرحت عدد من المهاجمين، ودمرت غرفة عمليات مشتركة لقوات الأسد والميليشيات الروسية المساندة لها في قرية أبو دالي بالريف الشرقي بعد استهدافها بصواريخ الغراد، واستهدفت معاقل قوات الأسد في قرية شم الهوى بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار مجموعة لقوات الأسد على محور قرية الجيسات بالريف الشمالي بصاروخ مضاد للدروع، ما أدى لمقتل عناصر وجرح أخرين، وتمكنت من تدمير دبابة خلال الاشتباكات على محور القرية، وقتلت الفصائل مجموعة من قوات الأسد بعد إيقاعها بكمين على محور قرية الزكاة، وقتل عنصر آخر بعد استهداف مواقع قوات الأسد في قرية الزكاة بقذائف المدفعية، ودمرت الفصائل مدفع "130 مم" وقتلت 3 عناصر داخل معسكر جورين بالريف الغربي بعد استهدافه بقذائف المدفعية، كما دمرت الفصائل سيارة نقل جنود على محور الحويز بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

شنت الطائرات الروسية والأسدية الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة والصياد وتل واسط والحويجة والحواش.


درعا::
أطلق مجهولون النار على شخص في مدينة الصنمين بالريف الشمالي، ما أدى لمقتله، علماً أنّه متعاون مع فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد في المدينة.


ديرالزور::
انفجرت عبوة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على طريق الجسر في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، شنت على إثرها "قسد" حملة دهم واعتقال في البلدة. 

قامت قوات الأسد المتمركزة في بلدة الحسينية باستهداف إحدى النقاط العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أطراف قرية الجنينة بالريف الغربي بالأسلحة الرشاشة.


الحسكة::
ألقى مجهولون قنبلة على أحد منازل المدنيين في حي غويران بمدينة الحسكة، ما أدى لإصابة سيدة.

شهدت بلدة تل براك بالريف الشمالي مظاهرة نسائية احتجاجاً على اعتقال الدكتور "عماد الجدوع" من قبل "قسد".

قُتل قيادي في "قسد" برصاص مجهولين على طريق مكب النفايات في مدينة الحسكة، كما قتل عنصرين من "قسد" برصاص مجهولين قرب قرية العطالة بالريف الجنوبي.

خرجت دفعة جديدة تضم حوالي مئة عائلة من نازحي ديرالزور في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي بوساطة عشائرية.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة ومكثفة استهدفت تلال كبينة بالريف الشمالي.

نفذت فصائل الثوار عملية نوعية في تلة رشو في جبل الأكراد بالريف الشمالي، حيث تسللت إلى مواقع قوات الأسد، وتمكنت من قتل 10 جنود بينهم ضابط وإيقاع عدد من الجرحى، في حين تمكنت الفصائل من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على محور الكبينة، وأوقعت حوالي 30 جريحا.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام