حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 10-01-2020

11.كانون2.2020

حلب::
تعرضت قريتي خلصة والحميرة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في كتيبة الصواريخ بالريف الغربي بصواريخ محلية الصنع.


إدلب::
في خرق للهدنة المعلنة، شنت الطائرات الحربية والمروحية الاسدية غارات جوية عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدينتي معرة النعمان وسراقب وبلدات وقرى الدير الشرقي والدير الغربي وتلمنس ومعرشورين ومعرشمارين ومعرشمشة وكفرومة وعين قريع وخان السبل وبابيلا ومعردبسة وحنتوتين وبزابور ومعصران وجبل الأربعين.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع لقوات الأسد على محور جرجناز بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، وتمكنت الفصائل من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور تل السلطان بالريف الشرقي.


درعا::
قام مجهولون بخطف شابين من أبناء درعا البلد، وتمكن أحدهما من الفرار، بينما قال ناشطون إن الثاني والذي عمره 16 سنة فقط، قد تم إعدامه من قبل الخاطفين.

قال ناشطون إن مجهولين شنّوا هجوماً بالأسلحة الخفيفة على حاجز تابع للأمن العسكري قرب قرية صيدا بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل اثنين من عناصر الأسد، كما هاجم مجهولون حاجزًا للمخابرات الجوية بين بلدتي المسيفرة والغارية الشرقية، وتمكنوا من إيقاع قتلى وجرحى في صفوف عناصر الحاجز.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على محور الكبينة بالريف الشمالي.


ديرالزور::
شنت طائرات مجهولة غارات جوية بعد منتصف الليل على مدينة البوكمال ومحيطها استهدفت رتلا للمليشيات الإيرانية يحتوي على شحنات أسلحة، وأيضا استهدفت مستودعا للصواريخ البالستية كانت مخبأة في المنطقة، وقال مصدر أمني عراقي إن الغارات أدت لمقتل 8 من عناصر الحشد الشعبي.

خرجت مظاهرات في مختلف مدن و بلدات دير الزور تضامنا مع محافظة إدلب، وللمطالبة بطرد قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية من المنطقة في جمعة أسموها (لا استقرار ولا سلام ... إلا بطرد الأسد و إيران).

أطلق عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الرصاص بشكل عشوائي على المدنيين بالقرب من الآبار النفطية في منطقتي العزبة والجفرة بتهمة مقاومة الأهالي لهم.

جرى اشتباك مسلح بين عائلتين في مدينة الشحيل بالريف الشرقي، وسط دعوات لتدخل وجهاء المدينة لحل الخلاف بصورة عاجلة.

قُتل أحد عناصر الأسد جراء انفجار قنبلة كان يعبث بها في بلدة مظلوم بالريف الشرقي.

اعتقلت "قسد" عدد من العناصر السابقين في تنظيم الدولة في قرية الكسرة تحتاني بالريف الغربي.

قام مجهولون باستهداف حاجز المدرسة التابع لـ "قسد" في بلدة الطيانة بالأسلحة الخفيفة و المتوسطة بالتزامن مع تحليق لطيران التحالف الدولي في المنطقة.


الرقة::
استهدفت طائرة مسيرة تركية حاجزا لـ "قسد" على مدخل بلدة عين عيسى بالريف الشمالي. 

جرى قصف مكثف ومتبادل بالقذائف والأسلحة الثقيلة بين الجيش الوطني والجيش التركي من جهة وعناصر "قسد" وقوات الأسد من جهة أخرى في ريف بلدة عين عيسى الغربي.

عُثر على جثتين مجهولتي الهوية وعليها آثار تعذيب في بلدة السبخة شرق الرقة. 


الحسكة::
استهدف الجيش الوطني السوري معاقل "قسد" في محيط تل تمر شمال الحسكة بقذائف المدفعية الثقيلة.

قُتل عنصر من "قسد" برصاص مجهولين في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة