حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 12-07-2019

13.تموز.2019

متعلقات

حلب::
شنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" هجوما مباغتا على مواقع قوات الأسد في محور حريشة بالريف الجنوبي، وقتلت 5 عناصر.

أصيبت أم وأطفالها الأربعة بجروح في مخيم شمارخ بريف حلب الشمالي جراء انفجار جسم غريب من مخلفات القصف.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية على مدن وبلدات إدلب ومعرة النعمان وخان شيخون وأريحا وجسرالشغور وسراقب والشيخ مصطفى وتل مرديخ والحامدية، ما أدى لوقوع مجزرة في مدينة أريحا راح ضحيتها 6 شهداء بينهم سيدتين وطفل، و3 شهداء في معرة النعمان، وشهيد في مدينة إدلب.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدن وبلدات كفرزيتا ومورك واللطامنة ومورك والحويجة وشهرناز وتل الصخر والزكاة ولطمين والأربعين وقسطون والجبين والجيسات ولحايا وتل ملح ودوير الأكراد وزيزون وجب سليمان والعميقة والحواش والصهرية وحورتة والحويجة والعنكاوي وجسربيت الراس وكوكبا وأم نير، ما أدى لسقوط شهيدة في كفرزيتا.

استعادت قوات الأسد السيطرة على قرية الحماميات وتلتها بريف حماة الشمالي، بعد أكثر من 30 ساعة من تحريرها، وذلك بعد 8 محاولات سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر الأسد، وبعد أن تم مسح القرية بشكل شبه كامل بأكثر من 400 غارة جوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، ومئات القذائف والصواريخ التي أجبرت فصائل الثوار على الانسحاب.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير سيارة زيل محملة بعناصر الأسد بعد استهدافها بصاروخ موجه على محور الحماميات، واستهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في مدينة سلحب وقرى البحصة والشيخ حديد والعشارنة ومطار جب رملة بصواريخ الغراد وقذائف الدبابات، ما أدى لسقوط قتيل وجرحى.


درعا::
عُثر على جثة تعود لأحد عناصر الجيش الحر السابقين وقد تم نحره بالسكين مرمية على الطريق الواصل بين بلدتي (الحراك - مليحة العطش).


ديرالزور::
عُثر على جثة لسيدة مجهولة الهوية مقتولة بطلق ناري في الرأس ملقاة في منطقة الحاوي ببلدة الجرذي الواقعة تحت سيطرة " قسد".

استهدف تنظيم الدولة مقر تابع لقوات سوريا الديمقراطية مقابل كازية بلدة الطيانة بالريف الشرقي بعربة مفخخة يقودها أحد عناصره، ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر "قسد".

استشهدت طفلة جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من المدجنة في قرية الحوايج بالريف الشرقي.

قام أحد عناصر "قسد" في حاجز الجعابي بمدينة هجين بالريف الشرقي بإطلاق النار على أحد المدنيين من أبناء قرية المجاودة، ما أدى لإصابته إصابة حرجة في الرأس، ونقل على إثرها الى المستشفى.

توفي شاب غرقا في نهر بمدينة دير الزور.


الحسكة::
قُتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية "ٌسد" برصاص مجهولين على طريق الغاز جنوبي مدينة الحسكة.

شنت قوات الحماية الشعبية حملة اعتقالات في أحياء تل حجر والصالحية بمدينة الحسكة.


السويداء::
سقط قتيل وجرحى  بالريف الجنوب  إثر وقوع إطلاق نار خلال مرور موكب حفلة زفاف.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة