حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 13-12-2019

14.كانون1.2019
استهداف المدرسة الإبتدائية في بلدة بداما
استهداف المدرسة الإبتدائية في بلدة بداما

دمشق وريفها::
استهدف مجهولون حاجزا لقوات الأسد على أطراف بلدة كناكر بالريف الغربي بقذائف ال"آر بي جي" والرشاشات الخفيفة، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف العناصر، وشهدت البلدة فيما سبق كتابات على الجدران مناهضة للنظام ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين.


حلب::
تعرض حرش الكماري على الطريق الدولي "دمشق – حلب" لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وبلدات الهلبة وبداما والناجية والهلبة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، دون وقع أي إصابات.

استهدفت فصائل الثوار مواقع قوات الأسد في قرية مدايا وتل كلبة بقذائف المدفعية والهاون.

شهدت بلدة محمبل بريف إدلب حشود عسكرية واعتقالات متبادلة بين فصيلي حراس الدين وهيئة تحرير الشام، حيث قام الحراس باعتقال أمير الهيئة في البلدة، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.


حماة::
استشهد ثلاثة من متطوعي الدفاع المدني في بلدة قسطون بسهل الغاب بالريف الغربي إثر انفجار لغم أرضي أثناء تفقدهم أحد الأماكن المستهدفة من قبل قوات الأسد.


درعا::
قال ناشطون إن مجهولون استهدفوا بوابة مفرزة الأمن العسكري ومحل لبيع المشروبات الكحولية في مدينة الصنمين بالريف الشمالي بقذائف "آر بي جي".


ديرالزور::
قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بتفكيك عدد من العبوات الناسفة التي زرعها عناصر يعتقد أنهم يتبعون لتنظيم الدولة بالقرب من أحد مقراتها في بلدة محيميدة غرب ديرالزور.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية عسكرية تابعة لـ "قسد" قرب قرية تل عثمان بالريف الغربي، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة آخرين.

خرج متظاهرون من مسجد الحمزة في مدينة الطبقة بالريف الغربي عقب صلاة الجمعة للمطالبة بإسقاط نظام الأسد والتأكيد على ثوابت الثورة السورية.


الحسكة::
استهدف الجيش الوطني السوري مواقع "قسد" في قرية تل الورد التابعة لناحية أبو راسين بقذائف الهاون والمدفعية بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة