حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 14-06-2019

15.حزيران.2019

حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت مخيمين للنازحين في محيط قريتي تلحديا وأم عتبة بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط شهيد في محيط تلحديا، كما أغارت الطائرات أيضا على منطقة الايكاردا.

قال ناشطون إن لواء المعتصم التابع للجيش الوطني أسقط طائرة استطلاع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في سماء مدينة مارع بالريف الشمالي، في حين تمكنت قوات الفيلق الثالث التابعة للجيش الوطني من اغتنام مجموعة صواريخ مضادة للدروع من "قسد" بعد عملية نوعية على جبهة شوارغة بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات وقرى خان شيخون ومعرة النعمان وكفرنبل والهبيط وترملا وكفرومة وبعربو وأرينبة وعابدين وسطوح الدير واحسم وحاس وتل مرديخ وأريحا وكفرسجنة ومطار تفتناز وحيش وصهيان والمسطومة ومعرة حرمة، ما أدى لسقوط 3 شهداء في حاس، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين في مناطق مستهدفة أخرى.

انفجرت دراجة نارية مفخخة في مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين.


حماة::
شن الطيران الروسي الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا وقرى الأربعين والصياد وخربة الناقوس والزكاة، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية الرصيف بصواريخ الغراد.


درعا::
استشهد طفل وأصيب 4 آخرين بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات قوات الأسد على أطراف بلدة الغارية الغربية بالريف الشرقي.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دهم واعتقال في بلدة غرانيج بالريف الشرقي بحثاً عن أسلحة ومطلوبين، وشنت حملة مماثلة في قرية الجنينة.


الرقة::
نفذت قوات التحالف الدولي بعد منتصف الليل عملية إنزال جوي على منزل في حي التوسعية في مدينة الرقة، واعتقلت 7 أشخاص بحوزتهم متفجرات وذخيرة.


الحسكة::
قُتل "رينا حسكة" القيادي في قوات سوريا الديمقراطية بعد قيام مجهولين بإطلاق النار عليه في حوش الباعر بمدينة الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة