حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 19-07-2019

20.تموز.2019

حلب::
تعرضت بلدتي المنصورة وجزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت مدينة خان شيخون لقصف بأكثر من 30 غارة جوية من الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام وعشرات البراميل من الطيران المروحي في حملة قصف مستمرة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، وأغارت الطائرات أيضا على مدينة جسرالشغور وقرى وبلدات كفرسجنة وركايا سجنة وبداما وحاس وأم زيتونة وترملا ومعرزيتا وكفرومة والشيخ مصطفى وأرينبة ومزارع التمانعة وحرش عابدين، وتعرضت مدينة كفرنبل وبلدة كفرعين لقصف صاروخي، ما أدى لسقوط شهيد في حاس وجرحى في خان شيخون.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا والزكاة وحصرايا ولطمين وتل ملح والجبين والصخر وكورة وأم نير وكوكبة وحورتة واللويبدة وشهرناز وميدان غزال وجب سليمان والحويجة والحواش والعنكاوي، ما تسبب بسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

انفجر لغم أرضي في محيط قرية عطشان، ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر الأسد.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في معسكر جورين وعلى جبهة البحصة بالريف الغربي بصواريخ الغراد وقذائف الهاون، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وتمكنت الفصائل من إسقاط طائرة استطلاع روسية الصنع في أجواء السرمانية.


درعا::
قام مجهولون بتفجير مقر قيد الترميم للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التابعة للأسد، ما أدى لحدوث أضرار مادية، دون ورود تفاصيل حول الأسباب والجهة المنفذة.


البادية السورية::
قُتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر هجمات شنها عناصر تابعين لتنظيم الدولة على مواقعهم في بادية الميادين.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على الطريق في منطقة الحاوي بمدينة الشحيل بالريف الشرقي، في حين انفجرت عبوة ناسفة برتل عسكري بالقرب من مسجد الحافي بمدينة الشحيل أمس الخميس، ما أدى لمقتل أربعة عناصر تابعين لـ "قسد" وإعطاب ألية عسكرية.

قُتل شخص جراء انفجار لغم أرضي في بلدة حطلة بالريف الشرقي.

شنت قوات الأسد حملة مداهمات واعتقالات في مدينة القورية وحي طوبية بمدينة البوكمال بالريف الشرقي.

أصيب طفل بجروح إثر إطلاق رصاص عشوائي في مدينة ديرالزور فرحا بصدور نتائج شهادة التعليم الأساسي.


الحسكة::
اعتقلت "قسد" مدني بعدما داهمت منزله في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة