حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 21-02-2020

22.شباط.2020

حلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي استهدف مدينتي دارة عزة والأتارب وقرية كفرنوران والفوج 111، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع على جبهة بسراطون بالريف الغربي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن عملية تبادل أسرى بينها وبين الميلشيات الإيرانية مقابل تسليم جثة أحد قتلاها وتحرير مقاتلين اثنين من الفصائل.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي استهدفت مدن وبلدات وقرى أريحا وجسرالشغور وسرمين وكفرنبل وحاس وبينين وقميناس وبنش والبارة وحزارين ومعرة ماتر وبسقلا ومعرة حرمة ومعرزيتا ومصيبين وشنان ودير سنبل وبسنقول والمسطومة وبزابور، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعد استهداف تجمع له في بلدة كفروما بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة، بينما قصفت مدفعية الجيش التركي والثوار مواقع قوات الأسد في بلدة النيرب وسراقب، بالإضافة لمحاولة الفصائل إسقاط طائرة روسية بصاروخ "م.ط" كانت تحلق في أجواء ادلب، ولكن الصاروخ لم يصبها.

أنشأ الجيش التركي نقطة عسكرية في محيط بلدة المسطومة بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرضت قريتي ميدان غزال وقرة جرن بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


البادية السورية::
أصيب راعي أغنام بجروح خطيرة بعد إطلاق النار عليه من قبل قوات الأسد التي تسللت لداخل منطقة الـ ٥٥ كم قرب مخيم الركبان، كما قامت قوات الأسد باستهداف عدد من قطيعه وسرقة عدد آخر.


الرقة::
قُتل 6 أشخاص من رعاة الأغنام على يد مجهولين في محيط قرية غانم العلي شرق الرقة.


الحسكة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عدداً من الشبان من قرية سميحان التابعة لناحية تل براك بريف مدينة القامشلي بهدف سوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها.

جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وعناصر "قسد" على محور قرية الدردارة شرقي مدينة رأس العين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة