حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 22-03-2019

23.آذار.2019

متعلقات

حلب::
سيرت القوات التركية دورية جديدة لقواتها في ريف حلب بين نقطتي المراقبة التركية في العيس جنوب حلب والراشدين غربها.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على بلدتي كفريا والفوعة بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط أكثر من 10 شهداء والعديد من الجرحى بين المدنيين، كما أغارت الطائرات أيضا على مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على قرى وبلدات أم جلال والفرجة والخوين والزرزور بالريف الشرقي.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة النائب العام في حكومة الإنقاذ "محمد قباقبجي" بالقرب من مدرسة الوحدة في منطقة بستان غنوم بمدينة إدلب، ما أدى لاستشهاده متأثرا بجراحه التي أصيب بها، كما انفجرت عبوة أخرى بسيارة من نوع "فان" بالقرب من دوار الجرة في المدينة، ما أدى لجرح عنصر تابع لهيئة تحرير الشام. 


حماة::
تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى تل الصخر ولحايا والبويضة وحورتة بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقرى الحويز والحويجة وجسر بيت الراس والشريعة والويبدة والحواش وزيزون وبلدة الزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيدة في الحواش وعدد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.

شن الطيران الروسي غارة جوية عن طريق الخطأ على قرية المصاصنة الواقعة تحت سيطرة قوات الأسد شمال حماة.

استهدفت قوات الأسد ورشة عمال تعمل في الأراضي الزراعية التابعة لمدينة اللطامنة بالريف الشمالي بصاروخ كورنيت، دون حدوث أضرار بشرية.

تمكن جيش العزة من إسقاط طائرة استطلاع روسية من طراز "اورلان 10" بريف حماة الشمالي.

تمكنت فصائل المعارضة من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة العزيزية بسهل الغاب بالريف الغربي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، كما استهدفوا معاقل قوات الأسد في جورين الرصيف والعزيزية والمشاريع بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية.


درعا::
قال ناشطون أن مجهولون هاجموا مفرزة المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد في مدينة داعل شمال درعا بالأسلحة الخفيفة.


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة على أطراف بلدة الباغوز بالريف الشرقي، حيث ما يزال عدد من عناصر التنظيم يتحصنون في مساحة صغيرة جدا، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي. 


الحسكة::
قام عناصر من الأسايش التابعين لـ "قسد" بقتل عدد من النازحين في مخيم الهول يوم أمس بعد خروج مظاهرات منددة للوضع الإنساني داخل المخيم، واليوم أرسلت الوحدات الكردية مزيدا من التعزيزات العسكرية إلى المخيم في محاولة للسيطرة على حالة الاحتقان والغضب.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة