حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 23-08-2019

24.آب.2019

متعلقات

حلب::
تعرضت قرية البوابية بالريف الجنوبي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين شنت الطائرات الحربية الأسدية غارات جوية على قرية البرقوم ومنطقة الإيكاردا، دون تسجيل أي إصابات، وتعرضت مدينة حريتان بالريف الشمالي لقصف مدفعي.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات محافظة إدلب، ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين في معرة النعمان، وسقوط العديد من الجرحى في كفرنبل وجرجناز وحيش كفرسجنة والتمانعة والتح وطبيش وموقة ومعرشمارين ومعرة حرمة والدير الشرقي والركايا والشيخ مصطفى والعامرية وكفرومة والنقير وصهيان وتحيتايا والشيخ دامس وبداما.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير سيارة نقل عسكرية تحمل العديد من عناصر الأسد على محور تل النمر بالريف الجنوبي، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

اعتقل مجهولون مراسل مركز إدلب الإعلامي "محمد دعبول" من منزله الكائن في مدينة إدلب.


حماة::
دخلت قوات الأسد إلى مدن وبلدات كفر زيتا واللطامنة ومورك ولطمين والبويضة وبدأت عملية التمشيط وسرقة المنازل وممتلكات المدنيين فيها، وكذلك أصبحت النقطة التركية في مورك محاصرة بشكل كامل.

شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي السرمانية وكورة بالريف الغربي، في حين تعرضت قرى وبلدات الحواش وشهرناز وجب سليمان والصهرية وحورتة وكوكبا وأم نير والحويجة وجسر بيت الراس لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شنت قوات التحالف الدولي وبعض تشكيلات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات في مدينة البصيرة ومحيطها الليلة الماضية.

شن تنظيم الدولة هجوماً على مواقع قوات الأسد في بادية مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

أصيب شاب بجروح طفيفة نتيجة إطلاق الرصاص بشكل عشوائي في بلدة غرانيج بالريف الشرقي.

حاول مجهول اغتيال شاب في بلدة الحوايج بالريف الشرقي عبر إطلاق النار عليه، وتمكن الأهالي من إلقاء القبض عليه.


الحسكة::
داهمت "قسد" قرية تل ذياب جنوب مدينة رأس العين واعتقلت ثلاثة مدنيين بعد الاعتداء عليهم بالضرب الشديد، ليقوم أهالي القرية بالتظاهر للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وردت "قسد" بإطلاق النار لتفريقهم.

نفذت قوات التحالف الدولي عملية انزال جوي غرب مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

قُتل قيادي في "قسد" إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينتي الدرباسية ورأس العين.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور الكبينة بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت عدد من العناصر، وترافق ذلك مع شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية على المنطقة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة