حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 24-07-2020

25.تموز.2020

حلب::
وقع انفجار مجهول السبب في حي سكني بقرية شمارين شمال حلب، ما ادى لاستشهاد 3 أطفال وسيدة وإصابة 10 آخرين غالبيتهم أطفال.


إدلب::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تسلل ليلية لقوات الأسد وميليشيات إيران وقوات روسية على جبهات عدة بينها قرية بينين بالريف الجنوبي، وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفهم.

تعرضت بلدات وقرى بينين وديرسنبل والفطيرة وكنصفرة وسفوهن والرويحة والموزرة لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

استهدفت فصائل المعارضة مواقع لقوات الأسد في بلدة بسقلا بالريف الجنوبي، وحققت إصابات مباشرة.

انفجر لغم أرضي بعناصر الأسد في مدينة سراقب، ما أدى لإصابة عنصر على الأقل. 


درعا::
أطلق مجهولون النار على الشاب "باسل كمال المسالمة" إثر استهدافه بطلق ناري قرب دوار الكازية بمدينة درعا، ما أدى لمقتله، وقال ناشطون إن القتيل يتبع للقيادي مصطفى المسالمة الملقب بـ "الكسم" الذي يعمل لصالح فرع الأمن العسكري التابع للنظام، ورد "الكسم" باستهداف أحياء درعا البلد بعدة قذائف من أحد مقراته في جمرك درعا القديم، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

أطلق مجهولون النار على مدني وعنصر سابق في الجيش الحر كانا يستقلان دراجة نارية في مدينة طفس بالريف الغربي، ما أدى لإصابتهما بجروح. 


القنيطرة::
أعلنت وسائل إعلامية تابعة للنظام أن الدفاعات الجوية استهدفت جسم معادي قادم من إسرائيل وأجبرته على التراجع، وعلى ما يبدو أن الصواريخ التي أخطأت هدفها سقطت بالقرب من الحدود على الجانب السوري، وأدت شظاياها لأضرار مادية في أحد المنازل وسيارة مدنية في الجانب الإسرائيلي، وقبل منتصف الليل رد الاحتلال الإسرائيلي بشن مروحياته الحربية غارات على أهداف تابعة لقوات الأسد قرب بلدة حضر.


الحسكة::
استهدفت طائرة تركية مسيرة حاجزا عسكريا لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط قرية الدردارة بالريف الشمالي.

توفي طفل جراء نقض الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.

انفجرت دراجة نارية مفخخة في مدينة رأس العين بالريف الشمالي، ما أدى لإصابة مدني بجروح.

شهدت سماء الريف الغربي تحليقا للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي وسط سماع أصوات انفجارات عنيفة، وتبين أنها ناتجة عن تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية لقوات التحالف الدولي و "قسد" في قرية الشلبية وصولاً إلى سفوح جبل عبد العزيز.


اللاذقية::
تعرض محيط قرية الكندة وتلة الخضر بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة