حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 28-02-2020

29.شباط.2020

حلب::
تعرضت مدينة الأتارب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
جرت معارك عنيفة في جبل الزاوية، حيث تمكنت فيها فصائل الثوار من استعادة السيطرة على قرية قوقفين وأسر 10 من عناصر الأسد، كما تمكنت من تدمير دبابة على محور كفرومة، وتدمير سيارة زيل مثبت عليها رشاش "23مم" في محور كفرعويد، واستهدفت فصائل الثوار بقذائف المدفعية والهاون معاقل قوات الأسد في مدينة كفرنبل وقرية كفرعويد.

تمكنت فصائل الثوار خلال المعارك في محيط مدينة سراقب من تدمير دبابتين ومقتل طاقمهما على محاور بلدتي الطليحة وتل مرديخ، بالإضافة لإيقاع العشرات من القتلى والجرحى، كما تمكنت الفصائل من تدمير 3 دبابات على محور الدوير شمال مدينة سراقب.

قامت طائرة مسيرة تركية بتدمير سيارتي ذخيرة وعربة "بي أم بي" لقوات الأسد في بلدة معصران جنوب شرق إدلب، وقام الجيش التركي باستهداف مواقع قوات الأسد بالريف الشرقي بقذائف المدفعية.

شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت مدن وبلدات وقرى إدلب سراقب وسرمين وبليون والنيرب وآفس وقميناس، ما أدى لسقوط 4 شهداء من عائلة واحدة في بليون، و3 شهداء في سراقب.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور قرية الدقماق بسهل الغاب بالريف الغربي، ودمرت دبابة على ذات المحور، كما دمرت سيارة عسكرية محملة بالعناصر على محور الزقوم بعد استهدافها بصاروخ مضاد دروع، بينما سيطرت قوات الأسد على قرية قسطون.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات الأسد على الطريق الواصل بين بلدتي ( جلين - الشيخ سعد ) بالريف الغربي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

استشهدت طفلة وامرأة جراء انفجار مجهول في كورنيش حي المطار بدرعا المحطة.


ديرالزور::
قام مسلحون تابعون للقيادي في قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعو "فرزات" الإيراني الجنسية، بإطلاق النار على مدنيين على أطراف قرية العزبة بالريف الشمالي، ومن ثم انسحبوا إلى حقل العزبة النفطي، ورد الأهالي بمحاصرتهم داخل الحقل، ومن ثم جرت اشتباكات عنيفة، أدت لمقتل أحد أبناء بلدة خشام وإصابة آخرين بجروح، وبعد ذلك عاد الهدوء بالتزامن مع وصول قوات تابعة للتحالف الدولي إلى حقل العزبة، وجرى اجتماع ضم وجهاء المنطقة وقيادي من مجلس دير الزور العسكري التابع لـ "قسد" في حقل كونيكو للغاز.

قامت قوات الأسد المتمركزة في مدينة القورية باستهداف أحد مواقع "قسد" في الضفة المقابلة لنهر الفرات في بلدة ذيبان بالريف الشرقي بالأسلحة الرشاشة.


الحسكة::
أطلق مجهولون النار على مجموعة من عناصر "قسد" في محيط بلدة مركدة بالريف الجنوبي، ما أدى لمقتل عنصر.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة